المعارك في السودان تصل مستودعات النفط ومجمع للتصنيع الحربي

الخميس 08 حزيران , 2023 09:42 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 في وقت تدخل فيه المعارك بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” أسبوعها السابع، شهدت عدة مناطق جنوب وغرب العاصمة السودانية الخرطوم اشتباكات عنيفة.


وأعلنت لجان مقاومة أحياء الصالحة في مدينة أمدرمان، سقوط 12 قتيلا من المدنيين، أمس الأربعاء، أثناء قصف طيران الجيش مواقع عسكرية تابعة للدعم السريع في المنطقة.


وقالت في بيان أمس، إن سوق المويلح غرب منطقة الصالحة، تعرض لقصف جوي استهدف جزءا من تجمعات الدعم السريع بالقرب من المنطقة، مما أدى إلى مقتل 12 مواطنا منهم 4 من أسرة واحدة، مع سقوط آخرين ما بين مصاب وجريح بجروح متفاوتة، مشيرة إلى أنهم لا يزالون قيد الحصار.


كما قال مواطنون في حي جبرة في الخرطوم، إنهم سمعوا أصوات أسلحة ثقيلة من ناحية مستودعات النفط في حي الشجرة المجاور لحيهم، فيما أشاروا إلى أن المعارك التي استخدمت فيها الدبابات والأسلحة الثقيلة والخفيفة انتقلت إلى شوارع حي جبرة، وصولا إلى منازل “حميدتي” جنوب الحي، حيث تصاعدت أدخنة كثيفة من المباني هناك.


وظهيرة الأربعاء، أكد شهود عيان تدمير” ثلاثة خزانات في مستودعات الوقود في حي الشجرة، فيما اتسعت الحرائق في المستودعات بشكل واسع، وسط مزاعم بقصفها من قبل قوات الدعم السريع”.

في الأثناء، لا تزال المعارك مستمرة في محيط مجمع اليرموك للتصنيع الحربي، جنوب الخرطوم والتي تتخذ من الأحياء المحيطة في المناطق العسكرية مسرحا لها. وانتقلت المعارك إلى شارع جبرة الرئيسي وأحياء جبرة شمال، بينما قام الجيش بتنفيذ طلعات جوية في المنطقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل