قضاة تونسيون يحذّرون من حملة تشويه تقودها “صفحات مشبوهة” ضدهم

الثلاثاء 06 حزيران , 2023 11:33 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

نددت جمعية القضاة التونسيين من حملة تشويه و”هتك أعراض” تقودها “صفحات مشبوهة” على مواقع التواصل الاجتماعي ضد القضاة المعارضين للسلطة.

وأكدت، في بيان مساء الاثنين “عودة صفحات الكذب والتشويه والاتهام والافتراء والسحل الالكتروني والاعتداء على ذمم وشرف الأشخاص والعائلات إلى النشاط المكثف والمنسق بعد اختفائها لمدة وجيزة وهي صفحات تديرها جهات تدعي قربها من السلطة السياسية وخدمة خياراتها “سيب صالح وHasdrubal News و Tunisie politique”، مشيرة إلى أنها سبق أن تقدمت بعدة شكاوى ضد الصفحات المذكورة، لكن تم تجاهلها من قبل السلطات التونسية.

واعتبر البيان أن “عودة تلك الحملات من الجهات المذكورة جميعا واستهدافها لرئيس الجمعية ونشطائها ليس صدفة إذ تزامن مع تنفيذ جمعية القضاة لوقفة احتجاجية بالتنسيق مع هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين بمناسبة مرور سنة على مجزرة الإعفاءات وما تلا الوقفة من تصريحات إعلامية ذكّرت الرأي العام بخطورة تلك المجزرة وبتعطل الحركة القضائية وعودة السلطة التنفيذية لتعيين القضاة مباشرة بواسطة مذكرات من وزيرة العدل ونددت بتدخل السلطة التنفيذية في القضاء وتداعيات ذلك على استقلال القضاء وواقع الحقوق والحريات في البلاد”.

كما استنكرت “صمت السلطة السياسية عن هذه الأفعال والاعتداءات التي تقع تحت أنظار وزيرة العدل والصادرة من أشخاص وصفحات يدعون قربهم من رئيس الجمهورية والدفاع عن خياراته”.

وحمّلتها “مسؤولية السلامة الجسدية للقضاة المستهدفين وعائلاتهم على إثر تصاعد الخطاب التحريضي ضدهم دون رادع”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل