بعد حرب الشوارع.. فينيسيوس يُهين الليغا!

الإثنين 22 أيار , 2023 11:00 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 تكفل جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور، بحق الرد والدفاع عن نفسه، بعد مشهد حرب الشوارع، الذي انتهى بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه في الوقت المحتسب بدل من الضائع لمباراة فالنسيا، التي جرت على ملعب “الميستايا” مساء الأحد، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف لحساب الجولة الـ35 للدوري الإسباني.

وكما جرت العادة في جُل مباريات اللوس بلانكوس خارج قواعده على مستوى الليغا، عانى اليافع البرازيلي الأمرين، سواء من ضغوط أو صيحات المشجعين أو من استفزاز مدافعي الخصوم في الاحتكاكات العنيفة على الكرة، بيد أن هذه المرة، خرجت الأمور عن السيطرة، ولولا تدخل العقلاء في الوقت المناسب، لحدثت كارثة في عاصمة البرتقال.

وبدأت حرب الشوارع، بعد إفساد هجمة فيني العنترية، برمي الكرة داخل الملعب، ثم عرقلته لمنعه من تسجيل هدف التعديل، ليجن جنون الشاب العشريني، اعتراضا على قرار الحكم، باستئناف اللعب من مكان الكرة الثانية، في ما كانت أشبه بلحظات ما قبل وقوع الكارثة، حيث اختلط الحابل بالنابل فور اشتباك جونيور وروديغر بالأيدي مع مدافع الخفافيش، الذي حاول إضاعة الوقت في الدقيقة 98.

وبلغت الإثارة ذروتها، بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو، لمشاهدة لكمة فينيسيوس لخصمه بدون كرة، ليستبدل البطاقة الصفراء بالحمراء والطرد، ما أفقد مهاجم الريال صوابه، باشتباك نادر مع مشجعي الخفافيش، انتهى باستفزازهم بإشارة الهبوط إلى دوري القسم الثاني، قبل أن يتدخل بعض بدلاء وأفراد الجهاز الفني لأصحاب الأرض، لإخماد الفتنة. 

وفي أول تعليق على الواقعة، انفجر اللاعب في وجه المسؤولين عن الكرة في وطن الليغا، معبرا عن غضبه من استمرار وتعاظم ظاهرة العنصرية في الملاعب الإسبانية، قائلا في منشور عبر حسابه على منصة “انستغرام”: “الجائزة التي ربحها العنصريون كانت طردي، إنها ليست كرة القدم، إنها الليغا”، كاتهام صريح لإسبانيا بالتساهل مع ظاهرة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

من جانبه، أيد المدرب كارلو أنشيلوتي صحة رواية لاعبه، مؤكدا أنه تعرض لكل أنواع العنصرية من قبل جماهير فالنسيا، وذلك في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، قائلا “لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم، فأنا غاضب للغاية، ما حدث اليوم عار، الجماهير الحاضرة وصفت فينيسيوس بالقرد، وأعتقد أن رابطة الليغا لديها مشكلة خطيرة للغاية مع هذا الأمر”.

أما رئيس الرابط خافيير تيباس، فسارع بقلب الطاولة على فينيسيوس، مشددا في تغريدة عبر حسابه على منصة “تويتر”، أن الليغا تتعامل بكل حزم وصرامة مع الحالات العنصرية، مضيفا “لقد حاولنا فعل ذلك معك لكنك لم تحضر في أي من التاريخين المتفق عليهما، اللذين طلبتهما بنفسك. وقبل أن تنتقد وتهين الليغا، من الضروري أن تعلم نفسك يا فينيسيوس، ولا تدع الفرصة كي يتم التلاعب بك”.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل