مصر تدين التصعيد الصهيوني على غزة وتعتبره "تقويضا لجهود التهدئة"

الثلاثاء 09 أيار , 2023 11:59 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، "التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأشارت الخارجية المصرية، في بيان لها، إلى "قيام القوات الإسرائيلية بقصف قطاع غزة مما أسفر عن ١٣ قتيلا و٢٠ مصابا حتى الآن، واقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حماية القوات الإسرائيلية، بالإضافة إلى استمرار الاقتحامات وآخرها نابلس".

وأكد البيان "رفض مصر الكامل لمثل تلك الاعتداءات التي تتنافى مع قواعد القانون الدولي وأحكام الشرعية الدولية، وتؤجج الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقوض من جهود تحقيق التهدئة وخفض التوتر في إطار ما تم التوصل إليه من تفاهمات في اجتماعي شرم الشيخ والعقبة بهدف تهيئة المناخ الملائم لإعادة تحريك مسار عملية السلام".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي، شن في ساعة مبكرة اليوم، غارات جوية على قطاع غزة، فيما قال الجيش الإسرائيلي، إنه تمكن من اغتيال ثلاثة من القادة العسكريين البارزين لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في غاراته على قطاع غزة.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي، "اغتيال قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، القائد خليل البهتيمي، الذي كان خلف إطلاق الصواريخ صوب مناطق غلاف غزة خلال الأشهر الماضية".

وأضاف الجيش: "اغتيال أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس، القائد جهاد غنام. واغتيال القائد طارق عز الدين، المسؤول عن توجيه عدد من العمليات في الضفة الغربية".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل