الدكتور فواز فرحات زار المطران الصوري مهنئا بالفصح: لبنان لا يُحكم إلا بالحوار

الأربعاء 19 نيسان , 2023 05:21 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

زار رئيس" تيار الفكر الشعبي" الدكتور فواز فرحات مطران زحلة والبقاع للروم الأرثوذكس المتروبوليت أنطونيوس الصوري في المطرانية في زحلة، مهنئا بالفصح.
خلال اللقاء، قال فرحات : "جئنا إلى هذه المطرانية لنقدم إليكم التهاني بعيد الفصح، سائلين الله أن يكون هذا العيد وكل المناسبات الدينية والروحية مناسبات للتلاقي في ما بيننا، ونحن على يقين أن بلدنا لا يقوم، إلا بجناحيه الإسلامي والمسيحي. كما أننا على يقين أن هذا الوضع الذي نعيشه اليوم في لبنان هو في أمس الحاجة لكي يكون كل الشعب اللبناني في تلاق دائم وتكون هناك ألفة ومحبة".
وأشار إلى أن "المحبة هي الأساس"، وقال: "هذا ما ينبغي أن يفهمه كل الساسة في لبنان، فالشعب اللبناني واحد، ونحن نتلاقى دائما في ما بيننا، ويجب على السياسيين أن يتلاقوا في ما بينهم لما فيه مصلحته".
أضاف: "لا يمكن للبنان أن يحكم، إلا من خلال الحوار والتلاقي بين كل السياسيين، لأن هذا الحوار هو الذي يبقي لبنان".
من جهته، شكر المطران الصوري ل" فرحات زيارته وتهنئته بالعيد"، وقال: "هذه الصورة، ونحن بجانب بعضنا، تشكل ميزة بلدنا، وهذه الميزة يجب  المحافظة عليها، ليس فقط نحن كشعب، ولكن على مستوى رجال السياسة، فهذه النعمة إذا خسرناها يخسر  البلد نكهته ورسالته".
أضاف: يجب ألا ننسى موقع إسرائيل، وهي دولة عنصرية، وأصبح المسيحيون فيها عمليا أقل من واحد في المئة. أما قوة لبنان فبتنوعه".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل