الثبات ـ عربي
قال متحدث كبير باسم الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء، إن وزارة الدفاع اليابانية بدأت الاستعدادات لإجلاء مواطنيها من السودان.
ووفقا لكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، فقد طلب وزير الخارجية من وزير الدفاع استخدام طائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي في عملية الإجلاء.
وقال ماتسونو إن الحكومة ستواصل بذل قصارى جهدها لضمان سلامة وإجلاء المواطنين اليابانيين “بالتعاون الوثيق مع مجموعة السبع ودول رئيسية أخرى”.
وأوضح ماتسونو للصحافيين أن نحو 60 يابانيا متواجدون في السودان حتى اليوم الأربعاء، مضيفا أن الحكومة تواصلت معهم جميعا وأنهم بخير.
الأردن يرحب باتفاق التفاهم الأمريكي الإيراني
الإمارات تعليقاً على الاتفاق الايراني الأميركي: نؤكد أهمية تغليب الحوار والدبلوماسية بما يعزز أمن المنطقة
العراق يرحب بمذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة
الشرع: الحديث عن دخول سوريا إلى لبنان مجرد شائعات