حركة الأمة أحيت "يوم القدس العالمي" بمهرجان في بيروت

السبت 15 نيسان , 2023 05:45 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أحيت "حركة الأمة" يوم القدس العالمي بمهرجان أمام مركزها في المصيطبة في بيروت، تحت عنوان "فلسطين هي القضية والقدس هي المحور"، بحضور حشد علمائي وحزبي وشعبي، تخلله عرض رمزي للفرق الموسيقية والكشافة وحملة الرايات.

وألقى القيادي في الحركة علي بركة كلمة شدد فيها على أن "يوم القدس العالمي هو تأكيد على وحدة الأمة، والعدو الصهيوني هو عدو الإنسانية"، لافتا إلى أن "المعركة لن تحسم إلا بالقتال، خصوصا أن العدو لا يفهم إلا لغة القوة".

وطالب بـ"دعم المقاومة في العالم الإسلامي، وتوفير المستلزمات لها"، داعيًا إلى "توحيد الجهود، فمقاومة العدو الصهيوني لا تتعلق بالشعب الفلسطيني وحده، بل الجهاد بكل الطرق والوسائل من حق الأمة بأسرها"، ومؤكدًا أن "المقاومة تمتلك الإمكانات العسكرية الكافية للمعركة الفاصلة الكبرى التي ستقتلع الكيان الصهيوني من أرض فلسطين".

من جهته، دعا الأمين العام لـ"حركة الأمة" الشيخ عبد الله جبري إلى "اغتنام الفرصة الثمينة التي يوفرها أبناء الشعب الفلسطيني في مقاومتهم متحدين العدو الصهيوني في رسالة واضحة بضرورة رص الصفوف وتوحيد الكلمة".

ولفت إلى أن "الساحة الإسرائيلية الداخلية تزداد انقسامًا وتشرذمًا، بدليل رد العدو الهزيل على الصواريخ التي أطلقت من لبنان الأسبوع الماضي، ومنعه الصهاينة من دخول المسجد الأقصى خلال الأيام العشرة الأخيرة من رمضان، تحسبًا لأي اعتداءات ستؤدي إلى حرب مفتوحة مع المقاومة، التي يدرك العدو أن الرد عندها لن يكون من داخل فلسطين وحسب، فالمقاومة التي وحدت الساحات باتت تفرض معادلاتها في المنطقة، وهي التي تصنع الأحداث وتديرها".

ودعا الدول المطبعة إلى "مراجعة حساباتها، لا سيما في ظل تنامي قوة المقاومة، وتراجع قوة العدو".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل