اليمن ... تفاصيل تفاهمات الرياض مع صنعاء ونتائجها

الجمعة 07 نيسان , 2023 12:32 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفادت مصادر يمنية لقناة "الميادين" أن "السعودية استدعت رئيس وأعضاء "مجلس القيادة الرئاسي اليمني" في ذكرى إعلان المجلس من الرياض، ووضعت رئيس وأعضاء المجلسفي صورة تفاهماتها غير المعلنة مع صنعاء".

وأضافت المصادر أن "وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان سلّم رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس صيغة الحل في لقائهم أمس واطلعهم على تفاصيل تفاهمات الرياض مع صنعاء ونتائجها".

وذكرت المصادر أن "الرؤية السعودية للحل تنص على تمديد الهدنة القائمة في اليمن لعام آخر بالتفاهم مع صنعاء، وتنص على تمديد الهدنة مقابل تسليم المرتبات وتوحيد العملة وفتح ميناء الحديدة كاملاً".

وتابعت أن "الرؤية السعودية تنص على أن تمديد الهدنة بشروطها الجديدة، سيعقبها إعلان سعودي رسمي بانتهاء الحرب ووقف تدخلها في اليمن، وبعد إعلان انتهاء الحرب رسمياً تبدأ جولة مشاورات يمنية - يمنية بإشراف أممي ورعاية سعودية".

وقال المصادر إن "المشاورات اليمنية - اليمنية بإشراف أممي ورعاية سعودية، ستسعى للاتفاق على مرحلة انتقالية لمدة عامين"، مضيفة أن "الرؤية السعودية تقوم على البحث خلال المرحلة الانتقالية في مستقبل شكل الدولة والحكومة التي ستحكم السلاح".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل