الثبات ـ لبنان
عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة لها قبل ظهر اليوم برئاسة النائب حسن مراد، وبحثت جدول الأعمال الآتي: الوضع التربوي بعد الفك الجزئي للإضراب، وإمكان الوزارة التزام الوعود التي قطعت للأساتذة، الاطلاع بالتفصيل على الأموال التي وصلت الى الوزارة من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها، بالإضافة إلى متابعة ملف ترميم الابنية المدرسية وخطة الوزارة في ظل الهزات المستمرة، والامتحانات الرسمية المقبلة وخطة الوزارة للعام الدراسي المقبل.
وشددت لجنة التربية على "ضرورة التزام وزارة التربية و الجهات المعنية كافة الوعود التي قطعتها للاساتذة في التعليم الرسمي"، معلنة عن تشكيل لجنة مصغرة برئاسة رئيس اللجنة وعضوية النواب: اشرف بيضون وايهاب حمادة وبلال حشيمي، وذلك لمواكبة وزارة التربية لمتابعة هذه المستحقات وضمان وصولها لمستحقيها في المواعيد المحددة وذلك لضمان استمرارية العام الدراسي.
وأرجأت اللجنة البحث في البنود المتبقية إلى جلسات لاحقة.
الفوعاني: الحوار الوطني السبيل الوحيد لمعالجة الأزمات المتراكمة وصون الاستقرار الداخلي
"تل أبيب" تستعد لضغوط أميركية للانسحاب من جنوب لبنان وسط ترتيبات دولية جديدة لمراقبة الهدنة
النائب قاسم هاشم: تمادي العدو في عدوانه سببه التفلت من المحاسبة والتعاطي معه بمعايير مزدوجة
سقوط رهانات ما قبل الحرب وعودة إلى التوازنات