الثبات ـ لبنان
أكَّد رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد في حديث لإذاعة النور أنَّ قرار الرابطة بالعودة إلى التعليم أُخذ لإنقاذ العام الدراسي، مشيرًا إلى أنَّه "نحاول بشتّى الطرق الحفاظ على ما تبقى من التعليم الرسمي الذي أصبح في دائرة الخطر".
وأعلن جواد أنَّه "قد نعود إلى الإضراب في حال إخلال الحكومة بالتزاماتها"، موضحًا إلى أنَّه "نسعى إلى تثبيت قيمة رواتب المعلمين وإلى دعم تعاونية الموظفين من خلال الضغط بالسياسة".
وبيَّن أنَّ "القطاع التعليمي الرسمي يحتاج إلى إقرار خطة لدعمه إذا كانت الدولة مهتمة ومؤمنة فعلًا به".
ولفت جواد إلى أنَّه "لن نقبل كرابطة بطرح إلغاء شهادة الصفّ التاسع "البروفيه"، على اعتبار أنها تُظهر تميّز مستوى التعليم الرسمي".
اعتراضات داخلية تتصاعد في كيان الاحتلال.. أهالي جنود النخبة يطالبون بإنهاء القتال في لبنان
الفوعاني: الحوار الوطني السبيل الوحيد لمعالجة الأزمات المتراكمة وصون الاستقرار الداخلي
"تل أبيب" تستعد لضغوط أميركية للانسحاب من جنوب لبنان وسط ترتيبات دولية جديدة لمراقبة الهدنة
النائب قاسم هاشم: تمادي العدو في عدوانه سببه التفلت من المحاسبة والتعاطي معه بمعايير مزدوجة