الثبات ـ لبنان
أكد عضو لجنة التربية النيابية النائب إدغار طرابلسي أنّ "العام الدراسي بخطر"، لافتًا إلى أنّ "المناهج ستكون عرضة للتكثيف والتقليص لتعويض الفاقد التعليمي في المدارس الرسمية".
وفي حديث صحافي، أشار طرابلسي إلى أنّ "المشكلة اليوم متعدّدة الأوجه، فهي أولاً مشكلة سيولة وتمويل من جهة الدولة، وثانيًا مشكلة عدم قدرة الأستاذ على الاستمرار بالتعليم براتب لا يكفيه للانتقال إلى المدرسة".
وأضاف: "ثالثًا مشكلة انعدام الثقة بوعود الوزارة بحيث تمضي الأشهر ولا يقبض الأستاذ مستحقاته. ورابعًا مشكلة متعاقدين أوضاعهم غير سليمة ويعانون كلما أضرب الذين بالملاك فيخسرون ساعاتهم".
وأوضح طرابلسي أنّ "الامتحانات الرسمية قائمة لكنها ستكون أيضًا ببرنامج مقلص بسبب معاناة التعليم الرسمي، ما يؤدي لتراجع قوة الشهادة الرسمية".
جمعية اللجان الأهلية في طرابلس تدعو إلى إدراج ملف التعويضات عن الاعتداءات الإسرائيلية في المفاوضات
إعلام العدو: الساعات الأخيرة قبل وقف النار… كمين حزب الله أربك «الكتيبة 52»
كاسترو عبد الله من فرنسا: لتشكيل وفد نقابي دولي لزيارة المناطق المتضررة والاطلاع على حجم الدمار
هاشم من باكو: على الدول الراعية الضغط على العدو لالتزام وقف النار والانسحاب من الاراضي اللبنانية