الثبات ـ لبنان
أعلنت جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، في بيان، أن "سنوات خلت ونحن نناشد حكومة روسيا الإتحادية القيام بواجباتها الوطنية تجاه ملف فسادي ببالغ الأهمية يجري على أراضيها وضمن مؤسساتها التربوية، ولكن دون جدوى، وهو بيع المنح التعليمية التي تقدمها الدولة الروسية هبة الى الطلاب اللبنانيين، حيث تقطع ثمنها من أموال الشعب الروسي شعورًا منها بالظروف المادية الصعبة التي يمر بها لبنان، وتشجيعًا للطلاب المتفوقين على متابعة دراستهم، ولكن وقعت هذه المنح أسيرة السماسرة واصبحت مادة دسمة وجنوا من بيعها ملايين الدولارات ليصل سعر المنحة الواحدة الى 20 الف دولار، وضحايا هذا الفساد الشعبين الروسي واللبناني، لتبقى هذه المنح عنوانًا للتسويق الاعلامي وفاقدة للمعنى".
وتوجهت بصرختها إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لرفع الخطر الذي يحدق بمئات الطلاب في روسيا، وعليه استدعاء السفير الروسي ووزير الخارجية اللبناني لمناقشة ما يحصل على الأراضي الروسية ووضع النقاط على الحروف لأن الاعمال التي يمارسها السماسرة بغاية الخطورة، وتهدد مستقبل مئات الطلاب اللبنانيين الذين يعاملون خارج قوانين الدولة الروسية.
وأكدت أنها لن تترك أي وسيلة قانونية حتى إحقاق الحق ومحاسبة المتورطين أينما تغلغل فسادهم.
جمعية اللجان الأهلية في طرابلس تدعو إلى إدراج ملف التعويضات عن الاعتداءات الإسرائيلية في المفاوضات
إعلام العدو: الساعات الأخيرة قبل وقف النار… كمين حزب الله أربك «الكتيبة 52»
كاسترو عبد الله من فرنسا: لتشكيل وفد نقابي دولي لزيارة المناطق المتضررة والاطلاع على حجم الدمار
هاشم من باكو: على الدول الراعية الضغط على العدو لالتزام وقف النار والانسحاب من الاراضي اللبنانية