الشرطة التونسية تمنع «جبهة الخلاص» من التظاهر أمام منزل الرئيس سعيّد

الإثنين 09 كانون الثاني , 2023 10:29 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

منعت قوات الأمن التونسية بالقوة تظاهرة نظمتها جبهة الخلاص الوطني في مدينة “المنيهلة” في العاصمة، قرب منزل الرئيس قيس سعيّد، للتعبير عن رفضها لمساره ومطالبته بالرحيل.


ونظمت “جبهة الخلاص” امس الأحد، تظاهرة أمام مبنى بلدية المنيهلة، شارك فيها العشرات، بينهم رئيس الجبهة أحمد نجيب الشابي، وبعض قياداتها على غرار سميرة الشواشي وشيماء عيسى وجوهر بن مبارك ورياض الشعيبي، حيث ردد المشاركون شعارات تندد بـ”انقلاب” سعيّد وتطالبه بالرحيل، قبل أن يدخل المتظاهرون في صدام مع قوات الأمن التي استخدمت القوة لتفريقهم.


وبعد ساعات، أصدرت الجبهة بياناً استنكرت فيه “الهجمة التي قام بها بضعة أنفار من ميليشيات قيس سعيّد على الاجتماع واستعمالهم العنف المادي واللفظي ضد قيادات الجبهة ومناضليها، الأمر الذي بات يهدد بجدية حرية العمل السياسي والحق في حرية الاجتماع والتعبير، ويؤكد مضي سلطة الانقلاب في سياساتها القمعية”.


وتستعد المعارضة لتنظيم تظاهرة أخرى في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة في الرابع عشر من الشهر الجاري، والذي يصادف ذكرى الثورة التونسية و”ليلة هروب” الرئيس السابق زين العابدين بن علي، للمطالبة برحيل الرئيس قيس سعيّد.
وانتقدت المعارضة التونسية قرار الرئيس قيس سعيّد إقالة وزيرة التجارة ووالي صفاقس، معتبرة أنه إقرار من سعيّد بـ”فشل” مساره، ومحاولة لامتصاص الغضب الشعبي المتزايد.


وكان سعيد قرر، الجمعة، إنهاء مهام وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي، كما قرر أيضاً إنهاء مهام والي صفاقس فاخر الفخفاخ، وفق بيان مقتضب للرئاسة التونسية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل