مسيرات "الحصار حرب": العدوان يستخدم الحصار والتجويع كسلاح ضد اليمن

الجمعة 06 كانون الثاني , 2023 06:10 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

حذّرت المسيرات الكبرى في مديرية اليمن، دول العدوان من مغبّة وعواقب أي تصعيد عسكري في أيّ جبهة وبأيّ شكل، مضيفةً: "قد أعذر من أنذر".

وفي وقتٍ سابق الجمعة، شهدت محافظات في صعدة وذمار والجوف اليمينة تظاهرات تحت شعار "الحصار حرب"، تنديداً باستمرار حصار التحالف السعودي الأميركي على اليمن، وفق بيان مسيرة صعدة.

وقال البيان إنّ "حرب التجويع والحصار هي أحد أوجه الحرب الإجرامية الأميركية الظالمة على الشعب اليمني"، مشيراً إلى أنّ "تحالف العدوان الأميركي السعودي استخدم الحصار والتجويع الجماعي كسلاح حرب ضد أبناء الشعب اليمني كافة".

ووصف البيان أنّ الحصار "جريمة موصوفة في مواثيق وقوانين الأمم المتحدة ويرقى إلى جريمة الإبادة الجماعية والشاملة". 

ولفت بيان مسيرات "الحصار حرب" إلى أنّ "فترات الهدنة وما بعدها من مُراوحات ومفاوضات أثبتت بأنّ تحالف العدوان بقيادة أميركا ليس في وارد الالتزام بأيّ خطوات تخفف من معاناة اليمنيين".

وشدد البيان على أنّ "العدوان يرفض رفضاً مطلقاً صرف رواتب الموظفين من الثروات الوطنية المنهوبة، بل يشدد الحصار أكثر على الشعب اليمني".

وأردف البيان أنّ "العدوان يعتبر المطالب المشروعة شروطاً مستحيلة وغير مقبولة"، لافتاً إلى أنّ "العدوان يحاول استغلال المعاناة لتفكيك الجبهة الداخلية وزعزعتها بما يمكنه من تحقيق أهدافه وأن يضمن عدم تعرض منشأته للضربات الصاروخية والجوية وهذه معادلة غير منصفة وغير مقبولة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل