نتنياهو يزور الإمارات‎‎ قريبًا.. وإيران في سلم جدول الأعمال

الإثنين 02 كانون الثاني , 2023 10:44 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قالت صحيفة "إسرائيل هيوم" "إنّ مكتب رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يعمل على تنسيق زيارة له إلى الإمارات في الفترة القربية".

نتنياهو -الذي وقّع على اتفاقيات "أبراهام" قبل عامين ونصف- لم يتمكن من زيارة الإمارات بعد التوقيع بسبب وباء كورونا وأسباب "قهرية" أخرى، فيما لم تنجح محاولات عديدة لتنسيق الزيارة في تلك الفترة، وبعد أن خسر نتنياهو السلطة، كان نفتالي بينيت رئيس الحكومة الصهيونية الأول الذي وصل إلى أبو ظبي في زيارة علنية.

الصحيفة أضافت أن "رئيس الإمارات محمد بن زايد اتصل بنتنياهو وهنّأه على تشكيل الحكومة، مكررًا دعوته لزيارة رسمية للإمارات، التي أرسلها في المرة الأولى فور التوقيع على اتفاقيات "أبراهام"، وبحسب مكتب نتنياهو فقد اتفقا على أن "تحصل الزيارة بأسرع وقت ممكن".

موقع "القناة 14" العبرية أفاد أن الزيارة ستحصل مطلع الأسبوع المقبل، وهي ستكون الزيارة السياسية الأولى لنتنياهو، وسيرافقه فيها رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هانغبي ووزراء آخرون في الحكومة الجديدة.

وبحسب الموقع فإنّ الموضوع الأبرز في صلب المحادثات خلال الزيارة سيكون "إيران وسعيها للنووي وتصدير إرهابها في أرجاء الشرق الأوسط، وكذلك تعزيز العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات، تمهيدًا لتأسيس المرحلة المقبلة في اتفاقيات "أبراهام"".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل