الأمن العام الأردني يستجيب لـ١٧ ألف اتصال خلال 24 ساعة بسبب المنخفض الجوي

الثلاثاء 27 كانون الأول , 2022 09:59 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

تعاملت الفرق المتخصصة في مديرية الأمن العام الأردنية ومديرية الدفاع المدني، تساندها قوات الدرك مع العديد من البلاغات والحوادث خلال الساعات الـ24 الماضية، قدمت من خلالها المساعدة للمواطنين في مختلف مناطق المملكة، حيث شهدت الحالة الجوية السائدة في الأردن هطولات مطرية غزيرة، أدت إلى تشكل السيول في بعض الأودية، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأكدت المديرية في بيان لها أنه لغاية الساعة الحادية عشر من مساء الاثنين تلقت مديرية العمليات والسيطرة ١٧ ألف مكالمة وبلاغ من قبل المواطنين، استجابت لها الوحدات الميدانية المختلفة.

وأوضحت أنه تم التعامل مع (١٣) حالة مداهمة مياه لمنازل في بعض محافظات المملكة، كما تم تأمين ومساعدة (٨٧) شخصا حاصرتهم مياه الأمطار في منازلهم أو في حافلات نقل، أو في مركباتهم الخاصة وتم نقلهم إلى مناطق آمنه.

في حين بلغت حالات غسيل الكلى التي تم تأمينها بسيارات الدفاع المدني للمستشفيات (١٢٧) حاله، كما تم التعامل مع بعض الانهيارات وانجراف للطمي والحجارة والأتربة على بعض الطرقات بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة.

ودعت مديرية الأمن العام إلى ضرورة الالتزام بالنصائح والارشادات الصادرة من الجهات المختصة خلال المنخفض الجوي السائد، وضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة.

وأوعز مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة بفتح المحطات الأمنية المتكاملة على الطرق الخارجية لاستقبال المواطنين في حال تقطعت بهم السبل، وتأمينهم، إذا دعت الحاجة لذلك.

وبسبب ارتفاع منسوب المياه وسرعة جريانها في الطريق العام، تعاملت فرق الدفاع المدني المتخصصة مع إنقاذ ركاب حافلة نقل متوسطة بعد محاصرتهم بمياه الأمطار داخل حافلتهم في محافظة معان، جنوبي البلاد. وعملت الفرق المتخصصة على إنقاذهم، دون أن يتعرض أي شخص لإصابات تذكر.

وكانت كوادر الدفاع المدني قد تعاملت كذلك مع حادثة أخرى لمحاصرة ركاب حافلة أخرى في منطقة المريغة في محافظة معان وجرى إخلاء 13 راكبا وأُسعفوا للمستشفى للعلاج.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل