لبيد يلتقي العاهل الأردني في نيويورك في محاولة لتهدئة التصعيد في الضفة الغربية

الأربعاء 21 أيلول , 2022 09:20 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، بالعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على هامش اجتماعات جمعية الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في مسعى إسرائيليّ لتهدئة التصعيد الذي تشهده الضفة الغربية المحتلة مؤخرا.

وقال مكتب لبيد في بيان، إن "رئيس الحكومة تحدث مع ملك الأردن، حول ضرورة تهدئة المنطقة (الضفة الغربية) وكبح جماح الإرهاب، استعدادا لأعياد تشري" اليهودية.

ووفقا للبيان، "ناقش الجانبان أيضا، تعزيز التعاون الاقتصاديّ ين البلدين". وذكرت صحيفة "هآرتس" عبر موقعها الإلكترونيّ، أن لبيد أبلغ الملك عبد الله خلال الاجتماع "أنه من المتوقَّع زيادة عدد اليهود الذين سيصعدون إلى الحرم القدسي (في القدس المحتلة) خلال الأعياد (اليهودية)".

وقالت إن لبيد أكد خلال اللقاء بينهما "أنه يأمل من الأردنيين السماح بذلك وعدم التحريض"، على اقتحامات المستوطنين. كما ناقش الطرفان، بحسب "هآرتس"، التصعيد الأمني ​​في الضفة الغربية، والاشتباكات التي اندلعت في نابلس"، بين شبان وعناصر من أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية . وشدد لبيد خال حديثة مع الملك عبد الله على الأهمية التي يوليها لأجهزة الأمن الفلسطينية، والتي بحسب قوله ضرورية، "للسيطرة... وخفض مستوى العنف في المنطقة"، وفق "هآرتس".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل