الكشف عن فضائح جنسية لبعثة الكيان "الإسرائيلي" بالمغرب

الثلاثاء 06 أيلول , 2022 10:08 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشفت وسائل إعلام عبرية أن وفدا رفيع المستوى من وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي تحول إلى المغرب للتحقيق حول ادعاءات تخص أعضاء من البعثة الإسرائيلية الجديدة بالرباط، من بينهم اتهامات بحق مسؤول رفيع باستغلال عدد من النساء المحليات جنسيا، تهم أخرى من ضمنها اختفاء هدية قدّمها العاهل المغربي محمد السادس للبعثة.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية تأكيد وزارة خارجية الاحتلال لموقع "زمان يسرائيل" أن المفتش العام للوزارة، هاغاي بيهار، "هرع" إلى المغرب، الأسبوع الماضي، بعد ادعاءات طالت رأس البعثة الدبلوماسية، ديفيد غوفرين، بالإضافة إلى قضايا أخرى تخص أعضاء البعثة التي عينت العام الماضي. 

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن "أكثر التهم جدية" تتعلق بـ "مسؤول إسرائيلي رفيع" في البعثة، والتي تقول أنه استغل عدة نساء محليات، ما اعتبرته الصحيفة "أمر قد يؤدي إلى اضطراب دبلوماسي عميق مع المغرب"، إضافة إلى تهم بالتحرش داخل البعثة ذاتها". 

كما باشرت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا بشأن عدد من "المشاكل المالية والإدارية، من ضمنها اختفاء هدية قيمة للغاية أرسلها ملك المغرب محمد السادس بمناسبة يوم الاستقلال الإسرائيلي"، بحسب ما ذكرته "تايمز أوف إسرائيل". 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل