العراق: وسط حظر تجوال شامل.. مناصرو الصدر ينسحبون من المنطقة الخضراء

الإثنين 29 آب , 2022 09:00 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكدت المعلومات، انسحاب مناصرين للتيار الصدري عبر جسر السنك، مشيراً إلى أنّهم توجّهوا إلى مناطق بعيدة عن المنطقة الخضراء.

ولفتت إلى أنّ "القوات الأمنية العراقية تُحاول السيطرة على الأوضاع في المنطقة الخضراء"، مؤكداً "انسحاب متظاهرين مناصرين للتيار الصدري من محيطها".

وقال مراسل الميادين إنّ هناك "أصوات إطلاق نار في محيط القصر الحكومي في المنطقة الخضراء"، مضيفاً وقوع "عدد من الجرحى من المتظاهرين خلال إطلاق النار في المنطقة الخضراء".

محطات عربية ومواقع عراقية تبثّ أنباء مزيفة بهدف التحريض وإيقاع الفتنة 

وأوضح مراسل الميادين أنه توجد صفحات ومواقع "تلفّق أنباء خطرة لا صحة لها، وتهدف إلى التحريض والتصعيد وإيقاع الفتنة بين التيار الصدري والإطار التنسيقي"، مشيراً إلى أنّ "مواقع ومنصات التحريض على التصعيد في العراق هي من خارج البلاد".

وأضاف أنّ "محطات عربية ومواقع محلية تبث أنباء مزيفة بهدف التحريض ".

بدوره، قال عضو الهيئة العامة لتيار الحكمة الوطني، رحيم العبودي، إنّ "هناك قنوات ومواقع عربية تبثّ أنباء خطرة بهدف التحريض على التصعيد في العراق".

وقال الأمين العام للمجلس السياسي للمقاومة العراقية، علي الجبوري، إنّ "محطات عربية جانبت المهنية في تغطيتها أحداث اليوم في العراق، ومارست التحريض".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة فرض حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة الـ7، مساء اليوم.

من جانبه، علّق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي جلسات المجلس حتى إشعار آخر، بعد دخول متظاهرين مقرَّه، معلناً حالة "الإنذار القصوى لكل القوات الأمنية في بغداد".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين في بغداد بأنّ أنصار التيار الصدري "اقتحموا القصر الحكومي ، وأن قوات مكافحة الشغب حاولت السيطرة على الموقف".

واقتحم أنصار مقتدى الصدر القصر الجمهوري أيضاً، وانتشروا غرف الانتظار الفخمة في القصر، ورددوا هتافات مؤيدة للصدر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن زعيم "التيار الصدري" في العراق، مقتدى الصدر، اعتزال العمل السياسي "نهائياً"، وإغلاق كل المؤسسات التابعة له، ما عدا "المرقد الشريف والمتحف الشريف وهيئة تراث آل الصدر".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل