جامعة الفرات السورية ترمم كلياتها التي دمرتها الطائرات الأمريكية وتوفد كوادرها إلى روسيا

السبت 20 آب , 2022 09:03 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

تعمل جامعة الفرات الحكومية في شرق سوريا، بنفض غبار الإرهاب والتخريب وقصف طائرات "التحالف الدولي" بقيادة الجيش الأمريكي عن مباني كلياتها المدمرة ومقاعد الدراسة فيها من طرف، ومن طرف آخر على توسيع عملها العملي والتعليمي الذي يشهد ازدياداً كبيراً رغم جميع المنغصات والصعوبات والعراقيل.

ويعمل القائمون على الجامعة في اتجاهين متوازيين وهما إعادة تأهيل وإعمار ما دمرته طائرات "التحالف الأمريكي"من طرف، والمجموعات الإرهابية من طرف آخر، وعلى توسيع الكادر التدريسي والتعليمي من خلال الإيفاد الدراسي الخارجي خصوصاً إلى دولة روسيا الاتحادية وجامعاتها ومعاهدها العلمية المتطورة، من طرف آخر.

وأكد رئيس جامعة الفرات الحكومية السورية أن الجامعة تم إحداثها عام 2006، ومقرها محافظة دير الزور، ويتبع لها فرعان الأول في محافظة الحسكة ويضم سبعة كليات والثاني في محافظة الرقة ويضم خمسة كليات.

وبيّن رئيس الجامعة الدكتور طه خليفة، أن جميع كليات فرع الرقة وعددها خمسة كليات دمرت بطائرات ما يسمى "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ما اضطر الطلاب للنزوح واستقبالهم ونقل مقرات كلياتهم إلى محافظة دير الزور، منوها أن جميع الوثائق ومستندات ورقيات الفرع وكل ما يتعلق بالطلاب فقدت تماماً نتيجة القصف الوحشي.

 

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل