وزير الخارجية العراقي يكشف تفاصيل جديدة بشأن القصف التركي الذي استهدف دهوك

الخميس 21 تموز , 2022 02:08 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشف وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، فجر اليوم الخميس، تفاصيل جديدة بشأن القصف التركي الذي استهدف محافظة دهوك أمس الأربعاء.

وقال فؤاد حسين، في حديث مع موقع السومرية نيوز العراقي، "ذهبنا مع القادة العسكريين إلى مكان القصف ومسؤولين من الإقليم وأعضاء من البرلمان العراقي كانت فاجعة"، مضيفا أنه "خلال القصف كان بين 500-600 سائح أكثرهم من بغداد وجنوب العراق استشهد 9 أشخاص وجرح 31 آخرين".

ولفت حسين، إلى أنه "إذا كانت هناك مشكلة بين الحكومة التركية وحزب العمال يجب أن لا يتم تصدير المشكلة إلى داخل العراق"، كاشفا أن "خبراء عسكريين عراقيين أثبتوا أن هذه الضربة من الجانب التركي".

فيما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، في تصريحات مع قناة العراقية الإخبارية، أن "الرد الدبلوماسي العراقي على القصف التركي لمدينة دهوك لن يكون تقليدياً وسيتم بخطوات ممتابعة".

ووجه المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، بإعداد ملف للاعتداءات التركية على أراضيه لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن، واستدعاء السفير التركي لدى بغداد لإبلاغه بالإدانة، وقام المجلس باستقدام القائم بالأعمال العراقي من أنقرة للتشاور، مع وقف إجراءات إرسال سفير جديد إلى هناك.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل