شويغو يأمر برفع كفاءة تدمير المسيّرات المعادية فوق المناطق الحدودية

الأربعاء 20 تموز , 2022 01:10 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ اوكرانيا

تفقَد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، تشكيلات "الغرب" المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وأصدر أوامر برفع كفاءة تدمير الطائرات المسيّرة في المناطق الحدودية مع روسيا.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنّ وزير الدفاع تفقد قوات "الغرب" المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، واستمع في مقر القيادة إلى تقرير قائد القوات حول الوضع الراهن وأداء المهام في منطقة مسؤولية القوات.

وأضاف البيان: "عقب استماع شويغو إلى التقرير، أصدر أوامره بمواصلة رفع كفاءة تدمير الطائرات المسيّرة للعدو فوق المناطق الحدودية، إضافة إلى اعتراض قصف القوميين للمناطق السكنية المحررة".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو تفقّد يوم الاثنين "تشكيلات الشرق" المشاركة في تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وأصدر أوامره بتدمير الصواريخ والمدفعية البعيدة المدى التي تقصف دونباس وتدمر مستودعات الحبوب.

من جانبه، أكّد رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، يوم الاثنين، "القرار السياسي للاتحاد الأوروبي بتخصيص 500 مليون يورو إضافية لأوكرانيا لتمويل شراء السلاح".

ويوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها "قضت على نحو 200 عنصر من كتيبة كراكن للقوميين النازيين الأوكرانيين و50 من المرتزقة الأجانب في خاركوف شمال شرق أوكرانيا".

وتمكنت الدفاع الروسية من القضاء على المشاركين في اجتماع لقيادة القوات الجوية الأوكرانية مع ممثلي مورّدي الأسلحة الأجانب، بتاريخ 14 تموز/يوليو الماضي، إثر استهدافهم بصواريخ من طراز "كاليبر" العالية الدقة، المتمركزة بحراً في فينيتسا.

وذكر مسؤول عسكري أوكراني، السبت، أنّ روسيا تستعد للمرحلة التالية من العملية العسكرية، بعدما قالت موسكو إنّ قواتها ستكثف نشاطها العسكري "في جميع مناطق العمليات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل