أوكرانيا تجنّد سكان القرى والأرياف للقتال في الجبهات

الأربعاء 20 تموز , 2022 11:53 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ اوكرانيا

أكّد مسؤولون أمنيّون روس، نقلاً عن مصادر في الجيش الأوكراني، أن أوكرانيا تعمل منذ الشهر الماضي، على تجنيد سكان القرى والريف، الذين لا يملكون المال، والزج بهم في الصفوف الأمامية في جبهات القتال.

وقال مسؤول أمني روسي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنّه "وفقاً لمعلومات مصادرنا داخل الجيش الأوكراني، فقد ازداد عدد المجندين بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي، حيث يتحمل سكان المناطق الريفية في أوكرانيا عبء التجنيد، لأنهم لا يملكون المال الكافي للدفع مقابل التجنيد، على عكس سكان

المدن".

وأوضح المسؤول الروسي أن نسبة المواطنين الأوكران من سكان المدن بدأت في الانخفاض داخل الجيش، لأنه أصبح من السهل عليهم تغيير محل إقامتهم أو الهجرة إلى دولة أخرى.

وأشار المسؤول الروسي إلى أنّ مقدار الرشاوى المقدمة من أجل الهروب من التجنيد تعتمد على الظروف، مضيفاً "يمكنك أن تدفع لدورية تلاحق الهاربين من الخدمة في الشارع 100 دولار، ويمكنك دفع 5 آلاف دولار أو أكثر في مكتب التسجيل والتجنيد".

وحسب المصادر نفسها، استدعت كييف نحو 30 ألف شخصٍ من جميع المناطق في أوكرانيا، حيث يخضع جنود الاحتياط للتدريب لمدة تتراوح ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، قبل أن يتوجّهوا إلى جبهات القتال، بحسب ما ذكرت "سبوتنيك".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل