بيلاروسيا تعلن تسليح جيشها بمنظومة "إس-400" الروسية قريباً

الإثنين 18 تموز , 2022 08:50 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ اوكرانيا

أعلن نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في الجيش البيلاروسي دميتري ميخولاب عن قرب تسليح جيش بلاده بمنظومة صواريخ "إس-400" الروسية، المضادة للأهداف الجوية.

وقال ميخولاب في تصريح إلى ـقناة "STV" إنه "سيتم تسليح الجيش في المستقبل القريب بطائرات هليكوبتر هجومية (Mi-35) وصواريخ (إس-400)".

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قد صرّح في الـ 19 من أيار/مايو الفائت، أنّ "مينسك اشترت الكمية المناسبة من صواريخ (إسكندر) الساحلية و(إس-400) من روسيا"، مؤكداً أنّ جيش بلاده "أصبح مغايراً كثيراً بامتلاكه تلك الأسلحة".

وفي الـ 11 من تموز/يوليو الحالي، بحث الرئيس لوكاشينكو مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، هاتفياً، "خطوات محتملة" للردّ على حصار كالينينغراد الروسية والعبور إليها، إضافة إلى تزويد أوروبا بموارد الطاقة الروسية.

وأكد الرئيسان التزامهما المتبادل بالتعزيز المستمر للعلاقات الروسية البيلاروسية والشراكة والتحالف، وذلك بعد أن وسّعت ليتوانيا القيود المفروضة على عبور البضائع من روسيا إلى مقاطعة كالينينغراد، في إطار حصار مفروض على المقاطعة الروسية التي تقع بين دولتين أوروبيتيين وبحر البلطيق.

وسبق أن أعلن الرئيس البيلاروسي أنّ بلاده وروسيا باتتا تمتلكان الموارد والتكنولوجيا الكافية لمقاومة ضغوط العقوبات الغربية، مؤكداً أنه "لن يكون من الممكن إذلال البلدين وتركيعهما بسبب العقوبات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل