روسيا: العقوبات الغربية ضدنا ستنتهي بأزمة ركود عالمية

الجمعة 15 تموز , 2022 11:04 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ اوكرانيا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين من أن محاولات دول الغرب خلق دوامة من العقوبات أحادية الجانب ضد روسيا ستنتهي إلى التسبب بأزمة ركود عالمية.

وقال فيرشينين، إن "محاولة الشركاء لإلقاء اللوم على الآخرين وخلق دوامة من العقوبات الأحادية ضد روسيا ستنتهي، حتى وفقاً لصندوق النقد الدولي نفسه، إلى أزمة تضخم في الدول الغربية نفسها، والأسوأ من ذلك أنها ستتسبب في أزمة ركود عالمي وشيكة".

وأضاف: "لقد أدت الأخطاء التي ارتُكبت خلال فترة جائحة كورونا في سياسات الاقتصاد الكلي والغذاء والطاقة في اقتصادات دول الغرب الكبرى إلى تفاقم الاضطراب في أسواق السلع العالمية قبل بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية بوقت طويل".

يذكر أنّ مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية دميتري بيريشيفسكي أكد أنّ "رد موسكو على العقوبات الغربية قد يكون مؤلماً للغاية"، داعياً الدول الأوروبية إلى أن تفهم أنّها تستنفد اقتصاداتها بنفسها من خلال العقوبات التي فرضتها على روسيا.

ونفى مسؤولية بلاده عن حقيقة أنّ الأوروبيين مهدّدون بقضاء فصل الشتاء من دون تدفئة، وحرارة الصيف من دون تكييف، متابعاً: "العقوبات ضدنا ترتد على الاقتصادات الغربية، ونحن مقتنعون بذلك".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل