كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا تستهدف صناعات المعادن والنقل والآلات

الجمعة 15 تموز , 2022 11:03 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ اوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الكندية إضافة صناعات المعادن والنقل والهندسة إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. 

وقالت وزارة الخارجية الكندية إنّ قائمة العقوبات الموسعة أصبحت تشمل صناعات الحديد والصلب، وتصنيع أجهزة الحاسب الآلي، والمنتجات الإلكترونية والبصرية، والمركبات والمقطورات وأنصاف المقطورات، والنقل البري والنقل عبر خطوط الأنابيب.

ووسّعت كندا العقوبات المفروضة على روسيا، وفرضت في 8 تموز/يوليو الحالي إجراءات تقييدية ضد رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيري.

كما وشملت العقوبات، بحسب موقع الحكومة الكندية الإلكتروني، وكالة أنباء ريغنوم والدائرة الاتحادية لرقابة الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام (روس كوم نادزور) فضلاً عن صحافيين روس، والوكالة الفيدرالية لرابطة الدول المستقلة والمغتربين والتعاون الإنساني الدولي.

يُشار إلى أنّ العقوبات على روسيا، والتي فرضتها الدول الغربية على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تسببت في إعاقة سلاسل الإمداد العالمية وغلاء الأسعار. وظهر تأثير ذلك، بصورة كبيرة، في الدول النامية، التي أصبحت تعاني نقصاً في المواد الغذائية الأساسية ومنتجات الوقود.

وكانت كندا منعت سابقاً تقديم بعض الخدمات الصناعية لقطاعات النفط والغاز والكيماويات وبناء الماكينات في روسيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل