منع ذوبان الأنهار الجليدية في جبال الألب السويسرية باستخدام رغوة عازلة

الأربعاء 13 تموز , 2022 01:56 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

فقدت الأنهار الجليدية السويسرية 1% من حجمها في عام 2021، على الرغم من الثلوج الكثيفة والصيف البارد، على خلفية تغير المناخ في العالم.

يقف متجول بجانب الرغوة العازلة التي تغطي جزءًا من نهر الرون الجليدي لمنعه من الذوبان بجوار البحيرة الجليدية، التي تشكلت بسبب ذوبان النهر الجليدي إثر الاحتباس الحراري، بالقرب من غليتش، في جبال الألب السويسرية، في 8 يوليو 2022

متنزه يسير بجانب الرغوة العازلة التي تغطي جزءًا من نهر الرون الجليدي لمنعه من الذوبان بجوار البحيرة الجليدية، التي تشكلت بسبب ذوبان النهر الجليدي بسبب الاحتباس الحراري، بالقرب من قرية غليتش، في جبال الألب السويسرية، 8 يوليو 2022.

تُظهر هذه الصورة التي التقطت بالقرب من منطقة غليتش، في جبال الألب السويسرية، 8 يوليو 2022، رغوة عازلة تغطي جزءًا من نهر الرون الجليدي لمنعها من الذوبان بالقرب من بحيرتها الجليدية، التي تشكلت بسبب ذوبان النهر الجليدي إثر الاحتباس الحراري.

يُظهر هذا المنظر الجوي الذي تم التقاطه في 27 أكتوبر 2021 بالقرب من منطقة غليتش، رغوة عازلة تغطي جزءًا من نهر الرون الجليدي لمنعه من الذوبان بسبب الاحتباس الحراري.

تُظهر هذه الصورة التي التقطت بالقرب من منطقة غليتش، في جبال الألب السويسرية ، في 8 يوليو 2022 ، رغوة عازلة تغطي جزءًا من نهر الرون الجليدي لمنعها من الذوبان بالقرب من بحيرتها الجليدية، التي تشكلت بسبب ذوبان النهر الجليدي إثر الاحتباس الحراري.

أفاد مختصون من لجنة الخبراء التابعة لشبكة قياس الغلاف الجليدي التابعة للأكاديمية السويسرية للعلوم في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بأنه "على الرغم من أن عام 2021 سجل أدنى خسارة جليدية منذ عام 2013، إلا أنه لا يوجد تباطؤ في الأفق لتراجع الأنهار الجليدية".

تم اختيار نهر الرون الجليدي من بين عشرة أنهار جليدية في جميع أنحاء العالم ليتم مراقبتها بواسطة كاميرات عالية الدقة بفاصل زمني كجزء من مشروع يسمى "بلانيت واتش" (Planet Watch) الذي أطلقته شركة Enlaps الفرنسية الناشئة لتسجيل الصور الرقمية، التي تساعد على توثيق وقياس تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل