اعتداء الأمن على امرأة في محكمة يثير غضباً في كردستان العراق

الأربعاء 15 حزيران , 2022 09:10 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

نظمت ناشطات مدنيات في مجال حقوق المرأة، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام محكمة السليمانية، احتجاجاً على الاعتداء على امرأة من قبل القوات الأمنية (الإثنين) في المحكمة. وفيما طالبن بمحاسبة المقصرين، أكدن أن هذا الاعتداء يمثل “اعتداءً” على نساء كردستان والعراق بأكمله.


الناشطة المدنية، هاوجين محمد، قالت في مؤتمر صحافي عقدته بحضور مجموعة من الناشطات المدنيات، وفي مجال حقوق المرأة، إن “مجموعة من منظمات المجتمع المدني والناشطات في حقوق المرأة أقاموا، وقفة احتجاجية أمام مبنى محكمة السليمانية احتجاجا على ما جرى يوم أمس (الأول) من اعتداء على إحدى النساء في حرم المحكمة”.


وأضافت أن “المحتجات يطالبن بمحاسبة المقصّرين وتقديمهم للعدالة، كما يطالبن الحكومة بإيلاء اهتمام أكبر بحقوق المرأة في شتى المجالات”.
وقالت إن “الاعتداء على هذه المرأة يمثل اعتداءً على جميع نساء كردستان والعراق”، مطالبة بـ”ضرورة أن تكون هناك وقفة جادة للحد من ظاهرة الاعتداء على النساء”.


وكان مجلس القضاء في إقليم كردستان، قرر، تشكيل لجنة تحقيقية إزاء عناصر أمن قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على إحدى النساء داخل محكمة محافظة السليمانية.
وتداول مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي في الإقليم فيديو يظهر فيه أشخاص يرتدون زي عناصر الأمن، وهم يقومون بالاعتداء على عدد من النساء داخل محكمة في السليمانية( إذ يبدو أن النساء تجمعن عقب الاعتداء على زميلتهن)، مما أثار غضباً واسعاً، داخل المجتمع على مستوى الإقليم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل