استشهاد ضابط مصري و4 جنود في مواجهات في سيناء

الخميس 12 أيار , 2022 02:56 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قتل ضابط مصري و4 جنود وأصيب جنديان آخران، في مواجهات مع مسلحين في سيناء، حسب ما أعلن الجيش المصري في بيان أمس الأربعاء.وحسب مصادر قبلية، فإن هجوم استهدف نقطة مراقبة عسكرية شمال مدينة رفح فضلا عن استهداف ثلاثة من كمائن سلسلة ساحل، في منطقة مربعة سليم في رفح أيضاً.


وأوضحت المصادر، أن الضابط القتيل برتبة نقيب ويدعى أحمد بسيوني من قوة الدفعة 110 حربية، وأربعة عسكريين يخدمون في الفوج الأول من حرس الحدود.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان، أمس: “قامت القوات الجوية يوم السابع من مايو/ أيار الجاري بتنفيذ ضربة جوية مركزة، أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتين دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية”.


وأضاف البيان، “كما نجحت القوات المسلحة في اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قواتنا، وفجر اليوم (أمس) واصلت القوات الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة، ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية”.


وتابع: “تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم (أمس) من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية في محيط أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها، ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان”.
وواصل البيان: “نتيجة للأعمال البطولية لقوات إنفاذ القانون نال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديان آخران.”

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل