الإفراج عن عشرات الموقوفين بدرعا تنفيذا لمرسوم العفو الرئاسي

الجمعة 06 أيار , 2022 12:47 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفرجت السلطات السورية صباح اليوم الجمعة عن العشرات من سجناء محافظة درعا في سياق تنفيذ مرسوم العفو الرئاسي رقم /7/ للعام الجاري 2022 وسط ترحيب وارتياح من أهالي المحافظة.

وجرت عملية الإفراج في صالة الأسد بالمجمع الحكومي بالمدينة بحضور محافظ درعا المهندس لؤي خريطة ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الجنوبية اللواء أيوب إبراهيم حمد وممثلين عن القيادة السياسية والأمنية والعسكرية في المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات شعبية ورسمية وحزبية واجتماعية وحشد كبير من الأهالي.

وعبر عدد من السجناء المشمولين بالعفو في تصريحات لـ"سبوتنيك" عن شكرهم للقيادة السورية على هذه المكرمة متمنين لسوريا أن تعود أفضل مما كانت عليه قبل الحرب ومعبرين عن استعدادهم للمساهمة في إعادة الإعمار والعودة إلى ذويهم وإلى حياتهم الطبيعية.

كما خرجت دفعة ثانية من الموقوفين والمحكومين في درعا بموجب مرسوم العفو الرئاسي، في وقت لاحق من اليوم، ويبلغ عددهم 26 موقوفا ليصبح إجمالي الذين أخلي سبيلهم اليوم 73 شخصاً من محافظة درعا.

ووفقا لمصادر رسمية تأتي هذه الدفعة ضمن دفعات متتالية من الموقوفين الذين سيتم إخلاء سبيلهم خلال الأيام والأسابيع القادمة.

ويقضي المرسوم الرئاسي رقم /7/ لعام 2022 بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30-4-2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان، والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم /19/ لعام 2012 وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /148/ لعام 1949 وتعديلاته علما بأن هذا العفو لا يؤثر على دعوى الحق الشخصي، وللمضرور في جميع الأحوال أن يقيم دعواه أمام المحكمة المدنية المختصة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل