أربعة جرحى جراء إطلاق نار في واشنطن والشرطة تبحث عن رجل في إطار التحقيق

السبت 23 نيسان , 2022 09:27 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أصيب أربعة أشخاص على الأقلّ جرّاء إطلاق نار في حيّ بالعاصمة الأمريكيّة واشنطن، حسب ما أعلنت الشرطة التي انتشرت بكثافة في الموقع وباشرت تعقّب أثر أحد الرجال.

وأصيب أربعة أشخاص بينهم فتاة تبلغ 12 عاما جرّاء إطلاق النار. ونُقل ثلاثة منهم إلى المستشفى وباتت حالهم مستقرّة. وعولج شخص رابع في الستّينات من عمره في مكان الواقعة.

وقال ستيوارت إيمرمان نائب رئيس شرطة واشنطن للصحافيّين “نبحث عن شخص” في إطار التحقيق هو ريموند سبينسر البالغ الثالثة والعشرين. وهو مطلوب بسبب صلات له بمنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي، ومدعوّ للحضور إلى مركز الشرطة.

وبعد استدعائهم نحو الساعة 15,20 بالتوقيت المحلّي (19,20 بتوقيت غرينتش)، طوّق المنطقة عدد كبير من عناصر الأمن مزوّدين بنادق ودروعًا واقية، وفرضوا إغلاقًا أمنيًا في عدد من الجامعات والمدارس.

ودارت الوقائع في حيّ يقع في شمال غرب العاصمة، وهو حيّ هادئ عادةً وسكّانه ميسورون.

وأُجلي عدد كبير من السكّان سريعًا من المنطقة التي دوّت فيها انفجارات عدّة، وفقًا لمقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة واشنطن بعد ظهر اليوم نفسه تسجيل عمليّتَي إطلاق نار أخريين في أحياء أخرى من العاصمة.

وأُحصيت 226 جريمة قتل في المدينة عام 2021، وهو رقم يزيد بنسبة 14% عن عام 2020.

وقالت العمدة الديموقراطيّة للعاصمة الأمريكيّة موريل بوزر للصحافة “نحن مصمّمون على مساعدة السكّان ووقف العنف المسلّح”، مشددة على أنّ “الوصول السهل إلى البنادق يجب أن ينتهي”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل