المقداد وأمير عبد اللهيان يناقشان هاتفياً العلاقات الثنائية بين دمشق وطهران

الخميس 21 نيسان , 2022 09:31 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ دمشق

ناقش وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، إن "وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ناقش مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مكالمة هاتفية الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية، وبعض القضايا الإقليمية والدولية".

أمير عبد اللهيان: مرتاحون لاستمرار التعاون على مختلف المستويات

وأعرب أمير عبد اللهيان، عن "ارتياحه لاستمرار التعاون على مختلف المستويات بين طهران ودمشق والجهود الخاصة التي يبذلها البلدان لتطوير العلاقات".

وقال وزير الخارجية الإيراني إنّه "يتم حالياً تبادل الرسائل بين طهران وواشنطن عبر الأوروبيين وقد أكّدنا مراراً أننا لن نتراجع عن خطوطنا الحمراء".

وأشار أمير عبد اللهيان إلى أنّ "المسار الدبلوماسي يسير بشكل جيد ولم نبتعد عن التوصل إلى اتفاق جيد ومستدام". كذلك دان أمير عبد اللهيان انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الاقصى.

المقداد: نقدر موقف إيران الثابت والداعم للقضية الفلسطيني

من جهته، أعرب وزير الخارجية السوري عن "ارتياحه للعلاقات الثنائية الذاهبة في التقدم.. وأعلن استعداد دمشق لعقد اجتماع لجنة عليا مشتركة لتطوير التعاون في أقرب وقت ممكن".

كما دان المقداد انتهاكات الكيان الصهيوني في المسجد الاقصى، مضيفاً أنه "نقدر موقف إيران الثابت والداعم للقضية الفلسطيني".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل