موسكو: دمّرنا مستودعات تُستخدم لإمداد القوات الأوكرانية في ضواحي كييف

الإثنين 28 آذار , 2022 09:54 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، تدمير مستودعاتٍ ضخمةٍ للذخيرة في مقاطعة جيتومير، وقال كوناشينكوف إنّها "كانت تُستخدم لإمداد القوات الأوكرانية في ضواحي العاصمة كييف، وإسقاط طائرتين ومروحية".

وأوضح المتحدّث أنَّ "الصواريخ الروسية التي أُطلِقت من البحر دمّرت مستودعاتٍ ضخمةٍ للذخيرة في بلدتي أوشومير وفيسيلوفكا في مقاطعة جيتومير، كانت تزود القوات الأوكرانية في ضواحي كييف".

وأضاف أنّه "خلال الساعات القليلة الماضية، أسقطنا 3 طائراتٍ أوكرانيةٍ إضافيةٍ، منها طائرتان من طراز (Su-24s) غربي قرية كوروستين في منطقة جيتومير، والثالثة من طراز (Su-25) فوق قرية دروجكوفكا في منطقة دونيتسك".

وأشار كوناشينكوف إلى أنّه "في مدينة ماريوبول، وعلى بعد 5 كيلومترات من الساحل فوق بحر آزوف، تمَّ إسقاط مروحيةٍ أوكرانيةٍ من طراز (Mi-8)، كانت متوجّهةً لإخلاءٍ طارئٍ لقادة كتيبة آزوف النازية، تخلوا عن مأموريهم"، وتابع "كما تمَّ إسقاط طائرةٍ أوكرانيةٍ من دون طيار بالقرب من قرية تشيرنوبايفكا".

وأردف المتحدث أنَّ "الطيران التكتيكي الروسي ضرب 41 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا، بينها 2 للصواريخ، ومحطةَ حربٍ إلكترونيةٍ، ومخازنَ ذخيرةٍ ميدانيةٍ، و24 نقطةَ إسنادٍ ومرآبٍ للمعدات العسكرية الأوكرانية".

وعلى صعيد الحصيلة الكلّية، لفت المتحدّث إلى أنّه "منذ بداية العملية العسكرية، تمَّ تدمير 123 طائرةً و74 مروحيةً، و309 طائراتٍ من دون طيّارٍ، و1721 دبابةً وعربةً قتاليةً، و172 راجمةَ صواريخٍ، و721 مدفعاً، و1568 عربةً مختلفةً".

واليوم، قالت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لرقابة حماية حقوق المستهلكين، آنا بوبوفا، إنّ "أكثر من 300 مختبر بيولوجي تنتشر في العالم بتمويلٍ أميركيٍّ".

وأضافت أنَّ "هناك مناطق يوجد فيها تركيز عال من المختبرات الأميركية العسكرية والمدنية على حد سواء، ويزداد عددها يوماً بعد يوم"، مشيرةً إلى أنّ عددها يبلغ في الوقت الحالي أكثر من 300 مختبر.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير قاعدة وقود كبيرة ومصنع لتصليح وتحديث المعدات العسكرية قرب مدينة لفوف غربي أوكرانيا، باستخدام أسلحة عالية الدقة. وقالت إنَّ هذا "تمَّ بأسلحةٍ جويةٍ بعيدةِ المدى عالية الدقة"، مشيرةً إلى أنّ "هذه القاعدة كانت توفر الوقود للقوات الأوكرانية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل