الشيخ قاسم عن قمّة التّطبيع: على أمَّة الإسلام الصبر على المقاومة بكلِّ ما تملك

الإثنين 28 آذار , 2022 09:21 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكَّد المرجع الديني البحريني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم أنَّ "التطبيعَ مع العدوّ الاسرائيليّ يشتغل على تحطيم مصالح الأمَّة، وعزّتها، ووحدتها، ولكنَّ أهمّ ما هو مستهدف له اليوم هو العقليَّة الإسلاميَّة للأمَّة، وضميرها ووجدانها، وسلوكها العمليّ الإسلاميّ، وأخلاقيَّتها؛ اجتثاثًا لجذور الإسلام فيها، وانتمائها له، لتكون من سنخ الصهيونيَّة، واليهود المتقوِّلين على دين الله، البعيدين كلّ البُعد عن نقاء الشّريعة الموسويّة، وما أَلزم به نبيُّها بعده النبيّ عيسى "عليهما السلام" من الاستجابة لخاتم الرُّسل "صلَّى الله عليه وآله".

وفي بيانٍ يخصّ عملية التطبيع الجارية مع الكيان الصهيوني، أشار الشيخ قاسم إلى أنَّ أمَّة الإسلام بين أن تسكت على المؤامرة فتُخسِرها دنياها وآخرتها، وإمّا أن تصبر على مقارعتها ومقاومتها بكلِّ ما تملك حتّى إفشالها.

الشيخ الديهي: مرة أخرى يخطئ النظام البحريني التقدير

بدوره، علق نائب أمين عام جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" البحرينية الشيخ حسين الديهي على قمّة التطبيع عبر حسابه على "تويتر"، موضحًا أنَّ "القلق من مستقبل التحالفات الهشة هو الهدف الرئيسي للقمّة الدبلوماسية التي تعقدها سلطات الإحتلال الإسرائيلي باستضافة دول عربية منها".

وشدَّد الشيخ الديهي على أنَّه "مرة أخرى يخطئ النظام البحريني التقدير"، لافتًا إلى أنَّ "تحقيق الاستقرار السياسي في البحرين والمنطقة يكون عبر نيل الشعب الديمقراطية والحرية والعدالة والتعددية السياسية وليس عبر التطبيع للهروب من الانسداد السياسي الخانق في البحرين".

وكان قد اجتمع وزراء خارجية كلٌّ من الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني والإمارات والبحرين والمغرب ومصر في صحراء النقب لمناقشة "الحرب التي تشنّها الحكومة الروسية على أوكرانيا، وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، واتّفاقيات أبراهام، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل