رفضاً للتطبيع: "حركة مقاطعة "إسرائيل" في مصر تدعو الرياضيين لعدم المشاركة في بطولة "شرم الشيخ الدولية للتنس"

الجمعة 25 آذار , 2022 01:14 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

دعت "حركة مقاطعة إسرائيل في مصر" الرياضيين من كل الجنسيات للانتصار إلى الحق والقضية الفلسطينية العادلة، ومقاطعة بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس لدورة 2022، بسبب مشاركة كيان الاحتلال "الإسرائيلي" في البطولة.

وأشادت الحركة بانسحاب اللاعب الأردني موسى القطب من البطولة رفضًا لمواجهة لاعب "إسرائيلي"، حيث كتب عبر صفحته على فيسبوك: “اللعب ضد ممثل الكيان الصهيوني اعتراف بوجوده، قبل الفوز والخسارة".

كما انسحب المدرب الأردني محمد السعود والمدرب الجزائري إبراهيم سرقمة من دورة دولية مقامة في البحرين لمدربي الرياضات القتالية، بسبب مشاركة فريق "إسرائيلي" فيها.

وقالت الحركة إن مواجهة لاعبين من الاحتلال هي اختراق لمعايير المقاطعة المتفق عليها فلسطينيًا وعربيًا وأردنيًا، وقبول اللعب ضد ممثلي الاحتلال هو مساهمة في تبييض جرائم الاحتلال وكسر العزلة التي فرضها صعود حركات المقاطعة عالميًا.

وأكدت أنه من الفخر أن ما تفعله الحكومات من سياسات تطبيعية لم يؤثر قط على رؤية الشعوب لكيان الاحتلال "الإسرائيلي"، كما أنه من المؤسف جدًا أن يتم استقبال ممثلي كيان الاحتلال من الرياضيين أو غير الرياضيين على أرض عربية، في حين يُقصف ويقتل أبناء الشعب الفلسطيني منذ 74 عامًا تحت مسمع ومرأى من العالم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل