اليمنيون يستعدّون لإحياء "يوم الصمود"

الجمعة 25 آذار , 2022 10:51 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

يواصل المقاومون اليمنيون الحفاة تصدّيهم لقوى العدوان الأميركي السعودي الإماراتي، التي خرقت اتفاق الحديدة، وشنت طائراتها غارات على ثلاث محافظات ومنطقة عسير خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوى العدوان ارتكبت 150 خرقًا بينها تحليق طائرات تجسسية في أجواء حيس والجبلية، و24 خرقًا بقصف مدفعي و112 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية باقم ومنطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، وغارة على مديرية عبس في محافظة حجة، وثلاث غارات على مديريتي الجوبة وصرواح بمحافظة مأرب.

وأشار المصدر إلى أن الطيران استهدف بغارة الربوعة في عسير.

اليمنيون يستعدّون لإحياء "يوم الصمود"

بالمقابل، يستعدّ اليمنيون عشية دخول العدوان السعودي الإماراتي عامه الثامن، لإحياء الذكرى السابعة للعدوان الذي شنّته السعودية تحت عنوان "عاصفة الحزم" لإعادة ما أسمته "الشرعية".

ودعت اللجنة المنظمة للفعاليات، جماهير الشعب اليمني الصامد للخروج المهيب والمشرّف في العاصمة صنعاء، ومختلف المحافظات للمشاركة في مسيرات اليوم الوطني للصمود يوم السبت المقبل 26 آذار/مارس.

وأهابت اللجنة بأحرار الشعب اليمني بأن يكون الحشد بمستوى المناسبة التي تعبّر عن صمود الشعب اليمني في وجه قوى العدوان، وأنَّ الشعب جاهز للصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

يُذكر أن التحالف الأميركي السعودي الإماراتي ومعه عدد من الدول، أعلن قبل سبعة أعوام وبالتحديد في 26 آذار/مارس 2015 م، حربًا على اليمن وشنَّ على مدى سبعة أعوام 274 ألف و243 غارة استهدفت المنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات والطرقات والمزارع والمصانع والمؤسسات الحكومية والخاصة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل