الأميرة هيا تعلن انتهاء الإجراءات القضائية مع الشيخ محمد بن راشد وتشير لـ”الرحلة المخيفة” خلال السنوات الماضية

الجمعة 25 آذار , 2022 09:39 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

خلصت المحكمة العليا في لندن الى ان حاكم دبي عمد الى مضايقة وترهيب زوجته السابقة “بدرجة مفرطة” بعد معركة قضائية حول حضانة طفليهما اللذين سيعهدان إلى والدتهما الأميرة هيا.

وقال رئيس المحكمة أندرو ماكفارلين في قرار صدر أمس الخميس، إن محمد بن راشد آل مكتوم (72 عاما) “أظهر باستمرار سلوكا قسريا حيال أفراد عائلته معتبرا انهم يتصرفون خلافا لإرادته”.

يأتي هذا القرار على خلفية الدعوى القضائية بين حاكم دبي وزوجته السادسة الأميرة هيا بنت الحسين (47 عاما) ابنة ملك الاردن الراحل الحسين بن طلال. والتي فرت من الإمارات العربية  متوجهة إلى لندن في عام 2019، قائلة إنها شعرت “بالرعب” من زوجها آنذاك.

وقال متحدث باسم محمد بن راشد آل مكتوم إنه “يحب ولديه” و “اهتم بهما على الدوام وسيستمر في الاهتمام بهما”. وأضاف أنه “يواصل إنكاره للادعاءات الواردة في هذا الملف القضائي”.

من جهتها أصدرت الأميرة هيا، بياناً أوضحت خلاله انتهاء الأحكام القضائية في محكمة العدل العليا في المملكة المتحدة، شاكرة الملك عبدالله الثاني والأمير علي بن الحسين والاسرة الأردنية، مشيرة إلى ان السنوات القليلة الماضية كانت أشبه بـ “رحلة مخيفة” لكنها قالت إنها وجدت “ملاذًا استثنائيًا وحماية وتعاطفا كبيرا” في بريطانيا.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل