مناورات عسكرية بين المغرب وفرنسا قرب الحدود مع الجزائر

الأربعاء 23 آذار , 2022 02:38 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في المغرب: "إن مناورات عسكرية مشتركة مغربية فرنسية تجرى حتى 25 آذار (مارس) في منطقة الرشيدية شرق المملكة تحت اسم ’شركي 2022‘ ".

وانطلقت المناورات، وفق ما شرت صفحة "فار ماروك"، المتخصصة في أخبار القوات المسلحة الملكية في المغرب على "فيسبوك" منذ الأول من آذار (مارس) في الرشيدية الواقعة في “المنطقة الشرقية” العسكرية الجديدة التي أنشأها المغرب مؤخرا على طول حدوده مع الجزائر.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه "تم تنفيذ أعمال التخطيط لهذا التدريب، بشكل مشترك، بين المسؤولين العسكريين في البلدين، منذ أيلول (سبتمبر) الماضي، في فرنسا والمغرب".

وتتم هذه التدريبات بشكل دوري في إطار التعاون العسكري بين البلدين، وفق ما أفادت به السفارة الفرنسية في المغرب.

وكان آخر هذه التدريبات، وفق صحيفة "الأيام24" المغربية، في الفترة من 23 أيار (مايو) إلى 3 حزيران (يونيو) 2021 في منطقة ورزازات جنوب المغرب.

وأضافت السفارة أن فرنسا نشرت في "شركي 2022" إمكانات جوية بينها لواء القتال الجوي الرابع وعناصر من مشاة البحرية ومدرعات وست طائرات هليكوبتر من طراز "غازيل" و"بوما" و"كيمان".

وأنشأ المغرب، منطقة عسكرية جديدة شرق البلاد، قرب الحدود مع الجزائر، في شباط (فبراير) الماضي، وفق ما أعلنته مجلة "القوات المسلحة الملكية" التي يصدرها الجيش المغربي بشكل شهري.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل