أتلتيكو مدريد يهزم مانشستر يونايتد ويبلغ دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 16 آذار , 2022 09:25 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 أطاح أتلتيكو مدريد الإسباني بمضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه عليه 1 / 0 في إياب دور الستة عشر من المسابقة.

ونجح أتلتيكو مدريد في التأهل مستفيدا من تفوقه 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل 1 / 1، ليبلغ فريق العاصمة الإسبانية دور الثمانية.

وسجل رينان لودي هدف المباراة الوحيد لأتلتيكو مدريد في الدقيقة .41

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بأداء هجومي، محاولا إرباك خصمه وتسجيل هدف مبكر، حيث دخل اللقاء بقيادة نجمه البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو الذي سبق له مواجهة أتلتيكو مدريد في أكثر من مناسبة خلال لعبه لفريق ريال مدريد.

ورغم ضغط مانشستر يونايتد ومبادرته لتهديد مرمى يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، إلا أن محاولاته افتقدت للفعالية الهجومية اللازمة.

على الجانب الأخر لم يهدد هجوم أتلتيكو مدريد الذي قاده البرتغالي جواو فيليكس، مرمى ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وفي الدقيقة 14 سدد أنتوني إيلانجا لاعب مانشستر يونايتد كرة قوية، مستفيدا من عرضية البرتغالي برونو فيرنانديز، لكن أوبلاك تصدى لها بنجاح ليبعد محاولة خطيرة من الفريق المضيف.

ورد أتلتيكو مدريد بمحاولة في الدقيقة 16، حينما سدد لاعب وسطه الأرجنتيني رودريجو دي بول كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن دي خيا تصدى للكرة ببراعة ليبعدها عن مرماه.

وطالب لاعبو مانشستر يونايتد بضربة جزاء في الدقيقة 21، بعد تدخل تعرض له لاعبه برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء من رينالدو لاعب أتلتيكو مدريد، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وسدد ديوجو دالوت لاعب مانشستر يونايتد كرة قوية، لكن أوبلاك تصدى لها ببراعة في الدقيقة .26

وبمرور الوقت هدأ إيقاع اللعب نسبيا في المباراة، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة دون خطورة على مرمى دي خيا أو أوبلاك.

وفي الدقيقة 41 سجل أتلتيكو مدريد هدف التقدم عن طريق رينان لودي، حيث استغل كرة عرضية من زميله الفرنسي أنطوان جريزمان، ليوجهها بضربة رأس في شباك دي خيا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أتلتيكو مدريد 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، رفض مانشستر يونايتد المقدمات وهاجم منذ البداية، وكاد إيلانجا أن يسجل هدف التعادل، لولا أن الكرة التي سددها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أوبلاك في الدقيقة .47

وهاجم مانشستر يونايتد ضيفه بكل خطوطه، الأمر الذي ترك فراغات في خط الدفاع، لكن أتلتيكو مدريد لم يحسن استغلالها.

وسدد رودريجو دي بول لاعب أتلتيكو مدريد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن ديفيد دي خيا تصدى لها وأبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة .53

ورد مانشستر يونايتد بمحاولة بعد ذلك بدقيقة، عن طريق لاعب الوسط فريد، الذي سدد هو الأخر كرة، لكنها مرت بعيدا إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

وفي الدقيقة 59 سدد جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد كرة قوية، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

وأجرى الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، في محاولة منه لدعم محاولات الفريق للتعادل، حيث دخل من ماركوس راشفورد ونيمانيا ماتستش وبول بوجبا، بدلا من أنتوني إيلانجا وسكوت ماكتوميناي وبرونو فيرنانديز.

وتألق يان أوبلاك وأبعد فرصة خطيرة كاد من خلالها مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التعادل، بعدما ارتقى الفرنسي رافائيل فاران مدافع الفريق الإنكليزي بضربة رأس لكرة عرضية من زميله أليكس تيليس، لكن أوبلاك تصدى لها ببراعة في الدقيقة .77

ولم تفلح محاولات مانشستر يونايتد في إدراك التعادل، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز أتلتيكو مدريد 1 / صفر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل