معارضو الانقلاب يدعون الجيش السوداني للانضمام لهم

الإثنين 21 شباط , 2022 10:01 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 قتل متظاهر سوداني، أمس الأحد، برصاص الأمن خلال الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري، التي توجهت نحو القصر الرئاسي وسط الخرطوم.
وأعلنت منظمة “حاضرين لعلاج مصابي الثورة”، عن سقوط قتيل خلال إطلاق الأجهزة الأمنية الرصاص على متظاهرين، مساء أمس في مدينة بحري.


وحسب المدير التنفيذي لمبادرة حاضرين، ناظم سراج، فقد قتل “فيصل عبد الرحمن(15 عاما)، إثر إصابته بطلق ناري في الصدر، أثناء وقوفه أمام شرفة مستشفى بحري، القريبة من موقع إطلاق الرصاص” ورغم الطوق الأمني الذي فرضته الأجهزة الأمنية، استطاع الآلاف من المتظاهرين الوصول إلى شارع القصر، الذي يبعد حوالى خمسة كيلومترات عن القصر الرئاسي.


وكانت دعت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، لتظاهرات مفاجئة، لم تكن معلنة وفق جداول تظاهرات الشهر الجاري، للمطالبة بإصلاح المؤسسة العسكرية، وإطلاق سراح المعتقلين، تحت شعار “الرهيفة التنقد” (فليحدث ما يحدث).


و”الرهيفة التنقد”، عبارة شهيرة استخدمها الملازم أول محمد صديق، عند إعلان انحيازه ومجموعة من الضباط، للمتظاهرين المعتصمين أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة، قبيل أيام من سقوط النظام السابق، في أبريل/ نيسان 2019.


وقال المتحدث الرسمي باسم تنسيقيات لجان المقاومة في مدينة الخرطوم، عثمان أحمد، “السودانيون لم يفقدوا الأمل في الضباط الشرفاء في الجيش السوداني، وينتظرون انحيازهم للثورة لإسقاط الانقلاب، وبناء الحكم المدني الديمقراطي الذي يضمن إبعاد المؤسسة العسكرية من السلطة وإصلاح مؤسساتها”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل