بعد منع عرضه في الكويت ... دور العرض المصرية تستقبل فيلم «الموت على النيل» للممثلة "الإسرائيلية" جال غادوت

الخميس 10 شباط , 2022 10:04 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 استقبلت دور العرض السينمائي في مصر هذا الأسبوع 3 أفلام أمريكية جديدة، الفيلم الأول هو «الموت على النيل» وهو مقتبس عن رواية الإسم نفسه لأغاثا كريستي، وكتب له السيناريو مايكل غرين، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ كينيث براناه، ويشارك في بطولته جال غادوت، وأرمي هايمر، وتوم باتمان، وجودي كومر، وكينيث براناه، وليتيشيا رايت.


وكانت وزارة الإعلام الكويتية، قد قررت منع عرض الفيلم في الكويت، لأن بطلته “جال غادوت” مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي. وتم رفعه من جدول عروض شركات السينما الثلاث.
الفيلم واجه دعوات للمقاطعة في العديد من الدول العربية، حيث رفضه الجمهور الكويتي، وكذلك جماهير عريضة من الدول العربية، عبرت عن رفضها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن الممثلة الإسرائيلية دعت للإمعان في قتل أطفال غزة خلال الحرب على قطاع غزة، في العام 2014.


الفيلم الثاني هو ” marry Me” وهو كوميدي رومانسي، من إخراج كات كويرو، ومن سيناريو لجون روجرز وتامي صغر وهاربر ديل. ويستند إلى رواية مصورة تحمل الاسم نفسه للكاتب بوبي كروسبي. البطولة للنجوم جنيفر لوبيز، مالوما وأوين ويلسون، وسارة سيلفرمان وأوين ويلسون، ومالوما، وجون برادلي، وسارة سلفرمان، وجميلة جميل، وجيمي فالون، وأوتكارش أمبودكار.
ثالث الأفلام هو «ان شارتد» وهو ينتمي لنوعية أفلام الحركة من إخراج روبن فليشر، ويدور حول أصول ناثان دريك من لعبة فيديو تحمل الاسم نفسه، وهو من بطولة توم هولاند، مارك والبيرج، أنتونيو بانديراس وصوفيا تايلور علي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل