حارس مرمى منتخب مصر: تفوقت على ميندي ... وهذا سر قارورة المياه

الثلاثاء 08 شباط , 2022 09:38 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

كشف حامي عرين المنتخب المصري محمد أبو جبل، سر قارورة المياه، التي شغلت وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أول لقاء تلفزيوني لحارس مرمى نادي الزمالك، بعد عودة الفراعنة من الكاميرون في اليوم التالي لخسارة المباراة النهائية لكأس أفريقيا أمام منتخب السنغال.

ورصدت الكاميرات وجود زجاجة مياه لا تفارق قبضة يد أبو جبل بعد اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية، ليتضح أنها تحمل أسماء لاعبي الفريق المنافس، مرفقة بتعليمات عن زوايا تسديدهم وأسلوبهم المفضل في تنفيذ ركلات الجزاء، بإعداد مدرب حراس المرمى الأسطورة عصام الحضري ومحلل الأداء محمود سليم.

وقال الحارس الثلاثيني في ظهوره عبر محطة “إم بي سي” مصر “الأمر لم يكن بالصدفة، هذا عمل جهاز فني ومدربين ينقلوا لنا كل تفاصيل قوة وضعف جميع لاعبي المنتخبات التي نلعب ضدها، الزجاجة التي تواجدت معي فكرة عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب، ونكتب عليها أسماء كل لاعبي المنتخب الذي نلعب ضده وأين يسدد”.

وفيما يخص تتويج الحارس إدواردو ميندي بجائزة أفضل حارس في الكان، قال “حتى لو حصلت على جائزة أفضل حارس في البطولة، لن يفرق معي لأنني في النهاية خسرت البطولة، لحظة حزني بعد الخسارة كانت صعبة، لأن الجوائز الفردية لا تفرق معي بعد تلك اللحظات، وبالنظر إلى الأرقام مع الحارس السنغالي ميندي، فهي تصب في صالحي لأننا بدأنا معا من دور الـ16، أعتقد أن أرقامي أفضل منه بعض الشيء، لكن للكاف اختيارات غريبة، ويكفي أن ميندي اعترف بأنني كنت أفضل منه”.

وفي رده على سؤال حول ما دار بينه وبين القائد محمد صلاح قبل ركلة الجزاء التي أنقذها من ساديو ماني في بداية المباراة، قال جابسكي”صلاح أخبرني أن ماني سيسدد في اليمين، وكنت أعرف ذلك، وأخبرني أيضا أن ماني سيأتي من خلفه ليخبرني أنه سيسدد في اليسار، وهذا ما حدث. جاء ماني وقال ذلك، فرد عليه صلاح. حسنا سدد كما أخبرتنا وسنرى ما سيحدث، وكانت حيلة ذكية من صلاح لأننا نجحنا في تشتيت ذهنه قبل التسديد”.

تجدر الإشارة إلى أن الصراع بين الفراعنة وأسود التيرانغا سيتجدد في النصف الثاني من الشهر المقبل، بمباراتين من الوزن الثقيل لتحديد هوية المتأهل منهما لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث ستكون مواجهات الذهاب في القاهرة في الـ24من مارس / آذار، على أن يقام اللقاء الحاسم في داكار في الـ29 من نفس الشهر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل