الديوان الملكي المغربي يعلن وفاة الطفل ريان

الأحد 06 شباط , 2022 10:09 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد بيان رسمي مغربي، مساء السبت، وفاة الطفل ريان أورام، بعد انتشال جثه ليل السبت من البئر التي ظل عالقاً فيها لمدّة خمسة أيام.

وقال الديوان الملكي في بيان رسمي إنّ "العاهل المغربي الملك محمد السادس قد اتصل هاتفياً بوالد ووالدة الطفل ريان وقدم لهما واجب العزاء".

وأعرب العاهل المغربي "عن أحرّ تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم"، مؤكداً أنه "كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أنّ إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضياً مرضياً".

كما عبر الملك محمد السادس "عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم".

وقال مسؤولان حكوميان إن "الطفل الذي حوصر في بئر بشمال المغرب لمدة خمسة أيام توفي قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليه في وقت متأخر السبت.

وسقط ريان أورام البالغ من العمر 5 أعوام في بئر في قرية إغران بالتلال القريبة من مدينة شفشاون يوم الثلاثاء مما استتبع عملية إنقاذ ضخمة جذبت اهتمام البلاد بكاملها.

وتمكن رجال الإنقاذ في نهاية المطاف من انتشال جثته في وقتٍ متأخر من السبت بعد إزالة قطاع عريض من التل المجاور للبئر والقيام بعملية معقدة لفتح نفق أفقي إلى البئر.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل