ناشط حقوقي إماراتي يكشف خطر انتقال ألف "إسرائيلي" للعيش في الإمارات

الإثنين 24 كانون الثاني , 2022 11:29 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

حذّر ناشط حقوقي إماراتي من تداعيات وتأثير انخراط ألف إسرائيلي في المجتمع الإماراتي، بعد انتقالهم للعيش في الإمارات العام الماضي، وقال الناشط الحقوقي الإماراتي المعارض عبدالله الطويل، إنّ ذلك يزيد من خطر الخلل في التركيبة السكانية؛ لأن نسبة المواطنين الإماراتيين بلغت 12% من مجمل عدد السكان، وأضاف أن وجود الصهاينة في الأراضي الإماراتية يعطيهم الحق مستقبلاً في الحصول على إقامة دائمة وجنسية. وعليه يستطيعوا بالجواز الإماراتي دخول جميع الأراضي الخليجية والاستثمار فيها.

وقال: "إذا كنّا في صدد الحديث عن الخطر الأكبر لتواجد كل هذه الأعداد من الصهاينة في الإمارات. فسيكون عندما نجد الإماراتي يعمل لدى الصهيوني. ويسيطر الصهاينة على المشاريع في الدولة. وصولاً إلى أن نجد من يقول بأن الإماراتي باع أرضه".

كما حذر الطويل، من أن وجود الصهاينة في الإمارات يفتح المجال لهجرة موسعة للمزيد من الإماراتيين الرافضين للتطبيع. وبالتالي يتكيف الصهاينة أكثر داخل الدولة ومن ثم يسيطرون على المشاريع الاقتصادية والعقارية والسياحية.

وقال عبدالله الطويل، إن وجود الصهاينة في الإمارات يفتح المجال للموساد الصهيوني في التغلغل أكثر في الإمارات والعبث بأمن المواطن وسلامته وخصوصيته، وشدد على الخطورة المجتمعية لاختلاط الصهاينة بأبناء الإمارات في المدارس. واختلاط الشباب في المشاريع والشركات. وبالتالي تغريب للمجتمع وكي وعي للجيل الناشئ الذي سينسى أحقية فلسطين في أرضها مقابل تمجيد الحق الصهيوني بالوجود والتعايش، بالإضافة إلى ما سيخلفه ذلك من مخاطر ثقافية عدّة.

وكان موقع "ماكو mako" العبري، أفاد أن حوالي ألف إسرائيلي انتقلوا إلى العيش في الإمارات العام الماضي، وذلك بعد تفعيل اتفاق التطبيع.

ويقيم معظم هؤلاء اليهود في إمارة دبي، وفق تقرير الموقع العبري الذي أفادت بأن العديد منهم يعملون في مطاعم بعضها يديرها طهاة إسرائيليون.

كما يعملون في السياحة والعقارات وتجارة الألماس والذهب والفنادق وغيرها.

وتشير التقديرات وفق التقرير إلى أن ما يقرب من 1000 إسرائيلي قد انتقلوا إلى الإمارات وخاصة دبي، في مرحلة مختلفة منذ أن فتحت أبواب البلاد أمام الإسرائيليين.

وفي المجموع، يعيش حوالي 4000 يهودي في دبي.

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل