لاعبو بوكا جونيورز يظهرون بأسماء عربية على قمصانهم في كأس مارادونا

الأربعاء 15 كانون الأول , 2021 12:47 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ظهر لاعبو فريق بوكا جونيورز بقمصان مكتوب عليها أسماؤهم باللغة العربية في مباراة كأس مارادونا ضد فريق برشلونة.

وتوج بوكا جونيورز بلقب كأس مارادونا، عقب فوزه على برشلونة الإسباني 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض، في مباراة ودية تخليداً لذكرى الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا.

وأقيمت المواجهة بعد قرابة العام من وفاة مارادونا في 25 تشرين الثاني/ 2020، عن 60 عاماً متأثراً بنوبة قلبية بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ.

وحضرت المباراة عائلة المتوج بكأس العالم في مونديال المكسيك 1986، وعدد كبير من رؤساء الأندية السعودية، واللاعبين السابقين والحاليين، إلى جانب عدد من الإعلاميين الذين توافدوا من عدة دول لتغطية المباراة، فضلاً عن حضور جماهيري كبير.

وارتدى مارادونا قميص بوكا جونيورز مرتين، الأولى في موسم 1981-1982 ثم في عام 1995، في آخر موسمين احترافيين له في مسيرة طويلة.

ولعب أيضاً بألوان برشلونة لمدة موسمين بين عامي 1982 و1984، حيث خاض 58 مباراة وفاز بكأس الملك، قبل انتقاله إلى نابولي الإيطالي حيث حقق مآثره الكروية.

وتقدم برشلونة بهدف فيران جوتغلا (51) وأدرك بوكا جونيور التعادل بهدف إتشيكييل سيبايوس (76).

 وحاول بوكا إضافة هدف ثان عندما صوب روخو كرة قوية لكنها علت العاضة (87) ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح حسمها الفريق الارجنتيني لصالحه.

وكان مارادونا زار السعودية وشارك في مباراة ودية مع فريق أهلي جدة في تشرين الثاني/1987 ضد فريق بروندبي الدنماركي في مهرجان رياضي كروي احتفالاً بمرور 50 عاماً على تأسيس النادي السعودي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل