البرلمان السوري.. مطالبات بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وزيادة الرواتب

الإثنين 13 كانون الأول , 2021 09:44 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

عقد مجلس الشعب السوري يوم أمس الأحد جلسته السابعة والعشرين من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وقدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضا حول مجمل القرارات والمواضيع التي أقرها وناقشها مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة والمتعلقة بالقضايا الخدمية والمعيشية.

وفي مداخلاتهم طالب عدد من أعضاء المجلس بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين ورفع مستوى الرواتب والأجور بنسبة 300 بالمئة لتقليص الفجوة بين الدخل والانفاق ولا سيما بعد صدور قرارات رفع أسعار البنزين والغاز المنزلي والمازوت كما طالبوا وزارة الصحة بحل عاجل لموضوع ارتفاع أسعار الأدوية والنقص الحاد فيها نتيجة ارتفاع أسعار موادها ومستلزماتها الأولية وتوقف عدد من معامل الأدوية.

ودعا عدد من أعضاء المجلس إلى إعادة دراسة سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم المستلم على البطاقة الالكترونية وعقد ورشات عمل للجهات المعنية بأي قرار قبل إصداره وعرض القرارات المتعلقة بالشأن المعيشي والخدمي على مجلس الشعب لمناقشتها معه قبل اتخاذها.

وأكد بعض الأعضاء أهمية إعداد دراسة حول مجمل الأسعار والتعرفات الجديدة لكل الخدمات والسلع المرتبطة بسعر البنزين توضح انعكاسات ذلك على خدمات نقل الركاب والخضار والفواكه وغيرها من المنتجات والسلع الغذائية داعين إلى رفد أرياف المحافظات بعدد أكبر من حافلات النقل الداخلي للتخفيف من الازدحام في فترات الذروة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل