مصر ... أحكام بالمؤبد والسجن ضد 41 شخصا بـ”تهمة تمويل الإرهاب”

الخميس 09 كانون الأول , 2021 02:07 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قضت إحدى المحاكم المخصصة لنظر قضايا الإرهاب في مصر، بالسجن لفترات تتاروح بين المؤبد و15 سنة، بحق 41 شخصا على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج، كما قضت المحكمة ببراءة 4 أشخاص، وانقضاء الدعوى لـ2 للوفاة.

ومن بين المتهمين الذي صدر ضدهم حكما بالسجن المؤبد، يحي موسى المتهم بتأسيس حركة حسم، وشقيق رجل الأعمال حسن مالك القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت نيابة أمن الدولة المصرية، قالت في أمر إحالة المتهمين للمحاكمة، إنه في الفترة بين عامي 2015 و2019، تولى المتهمون من الأول حتى الحادى والعشرين قيادة جماعة الإخوان، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتابع أمر الإحالة: هدفت جماعة الإخوان إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد منشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة.

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الثانى والعشرين حتى التاسع والعشرين، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، ومولوا عمليات إرهابية.

كما وجهت النيابة للمتهمة رقم 42 وصفتها موظف عموميا باحثة بقسم الجوازات في منطقة المنتزة في الإسكندرية- شمال مصر- بقبول رشاوى للإخلال بواجبات وظيفتها بأن قبلت وأخذت من المتهم الأول، مبلغ 10 آلاف جنيه مصرى على سبيل الرشوة مقابل إثباتها ببحثى استخراج جوازى سفر للمتهمين الأول والثانى والعشرين يحملان اسمين وبيانات مزورة على خلاف الحقيقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل