خلال إستقباله طحنون بن زايد ... الرئيس الإيراني: تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الإمارات يفتح أبوابًا للتعاون في مجالات أخرى

الإثنين 06 كانون الأول , 2021 03:00 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

التقى مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين، في طهران الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والأمين العام لمجلس الأمن القومي علي شمخاني في إطار زيارة تعد الأولى من نوعها منذ 2016، وتستهدف توطيد العلاقات بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المسؤول الإيراني قوله خلال استقباله نظيره الإماراتي إن التعاون بين دول المنطقة يضمن الأمن والاستقرار فيها، مضيفا أن العلاقات الودية مع دول الجوار وتبادل الإمكانيات الاقتصادية والتجارية يندرج في سلم أولويات سياسة إيران الخارجية.

وأضاف أن "الجهود المشتركة ضرورية لإنهاء بعض الأزمات العسكرية والأمنية في المنطقة، ويجب أن يحل الحوار محل النهج العسكري في حل النزاعات".

وعبر شمخاني عن أمله في أن تكون زيارة طحنون بن زايد بداية لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين وتفسح المجال أمام توطيد العلاقات الثنائية.

ونقلت قناة العالم الإيرانية عن الشيخ طحنون بن زايد قوله إن تطوير العلاقات بين أبو ظبي وطهران من أولويات بلاده، وإن البلدين يتمتعان بفرص وإمكانيات اقتصادية كبيرة يمكن تبادلها في مختلف المجالات، بما فيها الطاقة والنقل والصحة والعلاج والاستثمار.

وتعليقا على زيارة المسؤول الإماراتي، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إنها استمرار لسياسة حسن الجوار في حكومة إبراهيم رئيسي، مضيفة أن هذه السياسة ستسهم في إرساء الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة إذا كانت هناك إرادة جادة من الطرفين.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل