غوغل تحظر نشر الدعاية السياسية لانتخابات الفلبين 2022 على منصاتها

الأربعاء 01 كانون الأول , 2021 04:04 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أعلنت شركة غوغل، الأربعاء، أنها لن تسمح على أي من منصاتها بنشر الدعاية السياسية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقررة في الفلبين العام المقبل.

وقالت الشركة، عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، في تحديث بشأن سياستها الخاصة بالمحتوى السياسي: “فيما يتعلق بالانتخابات الوطنية والمحلية الفلبينية لعام 2022، لن يُسمح بنشر إعلانات عن الانتخابات في الفلبين بداية من من 8 شباط/فبراير إلى 9 أيار/مايو 2022”.

وأضافت أن “الإعلانات الانتخابية هي الإعلانات التي تروج لأي حزب سياسي أو لترشيح أي شخص أو حزب لمنصب عام، أو التي تعارض ذلك”.

كانت لجنة الانتخابات الفلبينية (كوميليك) أعلنت أن يوم 8 شباط/فبراير هو البداية الرسمية لحملة الانتخابات للمناصب على المستوى الوطني، بينما تنطلق الحملة لانتخاب شاغلي المناصب المحلية في 25 آذار/مارس.

وسوف يدلي الفلبينيون بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد، ونائب رئيس ونصف أعضاء مجلس الشيوخ الذي يضم 24 عضوا وأكثر من 200 عضو في مجلس النواب وآلاف المسؤولين الحكوميين المحليين في 9 أيار/مايو.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان: “لن تقبل جوجل إعلانات الانتخابات الفلبينية التي يتم شراؤها من خلال إعلانات جوجل، ومنصة /ديسبلاي آند فيديو /360، ومنصات التسوق التي ينوي المعلنون وضعها على جوجل ويوتيوب والمنصات الشريكة”.

وأضافت أن غوغل سوف تركز بدلا من ذلك “جهودها ومواردها على المبادرات المقبلة المرتبطة بالانتخابات والتي تهدف إلى مساعدة الشعب على الوصول إلى معلومات مفيدة ودقيقة عبر برامج التثقيف الإعلامي وتشجيع المشاركة في العملية الانتخابية والمساعدة على حماية نزاهة الانتخابات”.

يشار إلى أن غوغل حظرت في مرات سابقة الإعلانات السياسية على منصتها، بما في ذلك الانتخابات الاتحادية الكندية التي جرت في عام 2019 وانتخابات سنغافورة في عام 2020.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل