الخازن: أنا مع عدم إجراء الإنتخابات في آذار لأن الأحوال الجوية مشكلة حقيقية وما قبل أحداث الطيونة ليس كما بعدها

السبت 23 تشرين الأول , 2021 03:50 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار عضو "التكتل الوطني" النائب ​فريد هيكل الخازن​، إلى "أنني مع عدم إجراء الإنتخابات في آذار لأن ​الأحوال الجوية​ مشكلة حقيقية لقاطني الجبال، ويمكن تأجيلها إلى آخر أيار".

ولفت في حديث تلفزيوني، إلى أن "إنتخاب المغتربين لا يجب أن يكون عائق أمام إجراء الإنتخابات"، مؤكداً أنه "من حق ​رئيس الجمهورية​ رد القانون على ​مجلس النواب​".

وأكد الخازن، "أنني لن أذهب إلى الطعن في ​قانون الإنتخاب​، فأنا مع أن يقرر المجلس النيابي في هذا الملف وفق العمل المؤسساتي، علماً أن المجلس الدستوري يسيطر عليه فريق معين"، مشدداً على أن "كل فريق سياسي له حساباته الخاصة".

وأوضح أن "البلد لا يتحمل تطيير أو تعطيل الحكومة، لذلك أدعو مجلس الوزراء لكي يلتئم ويقر الإصلاحات الضرورية، والتحضير للإنتخابات النيابية"، مشيراً إلى أن "ما قبل أحداث ​الطيونة​ ليس كما بعدها، وبدأنا نشعر بأن الإحتقان السياسي بدأ يخرج من الإطار الديمقراطي إلى الشارع، وبدأ يأخذ وجهاً أمنياً طائفياً".

ودعا الخازن، "إلى تنظيم الخلافات بما فيه مصلحة لبنان، ووضعها ضمن الإطار الديمقراطي"، كاشفاً "أنني سأتواصل مع ​البطريرك الراعي​ لتنظيم الخلافات بدءًا من الخلافات المسيحية الداخلية، ولتكن نقطة إنطلاق إلى حوار وطني، فلا يعقل أن باسيل وجعجع وفرنجية لا يتواصلون أبداً مع بضهم البعض".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل